منوعات

التفاصيل كاملة.. عن الكمامة النحاسية التي تقي من كورونا بنسبة 99%

يقوم العديد من المصانع خلال الوقت الراهن جميع دول العالم بإنتاج الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام، في نفس الوقت تكون فعالة بشكل جيد في القضاء على الفيروسات والبكتيريا وتقي مستخدميها من تلك الأمراض التي تتسبب فيها تلك البكتيريات والفيروسات، سواء كانت تلك الكمامات طبية أو لا، وهل تلك الكمامات مصنوعة من الأقمشة أم لا، للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

الكمامة النحاسية تقضي على فيروس كورونا بنسبة 99%

توصل العلماء خلال الوقت الراهن لتصنيع كمامة من مادة النحاس، تلك الكمامة النحاسية قد أثبتت قدرتها العالية في قتل الفيروسات وخصوصاً فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بنسبة مئوية تصل إلى 99%.

صرح أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة بجامعة ميديكال كارولينا الجنوبية مايكل شميت، أن الكمامة النحاسية لا تعد من الأقنعة المصنعة من معدن النحاس نفسه بل هي مصنوع من القماش الممزوج بمادة النحاس.

كما أعلن موقع “the list” أن عنصر النحاس يعرف بخصائصه الهائلة للقضاء على المواد المضادة للميكروبات، حيث أفادت تلك دراسة العلمية أن البكتيريا أو الفيروسات تقتل بسرعة كبيرة وتظل على الأسطح المعدنية فترات زمنية طويلة.

أثبتت دراسة قد تم أجريت خلال عام 2010 أن الأقنعة النحاسية تقلل من خطر تلوث الأيدي بشكل عام أو تقلل من خطر تلوث البيئة إذا تم التخلص منها بأي شكل من الأشكال، حيث أن هذا يقل من خطر انتقال العدوى من خلالها، ويكاد ينعدم انتقال البكتيريات والفيروسات من خلال عنصر النحاس.

كما صرح موقع “fast company”، أن تلك الفيروسات التي تترسب فوق سطح الكمامة النحاسية، يتم قتلها في حوالي 4 ساعات تقريباً، حيث تقوم أيونات عنصر النحاس بإطلاق شحنة موجبة تعمل على جذب الفيروسات والبكتيريا التي تعد الشحنة السالبة، وتعمل على تدمرها وتدمر أيضاً قدرتها على التكاثر، مما يقلل من عدد الجسيمات المعدية الحاملة لتلك الفيروسات، التي قد تمر عبر مسام القناع النحاسي، وتختلف الكمامات النحاسية عن تلك الأقنعة التي يتم فيها استخدام تقنية النحاس بشكل كبير من حيث درجات الفعالية، ومن حيث السعر وكذلك من حيث فترة الاستخدام.

أسعار الكمامة النحاسية

يتراوح سعر الكمامة النحاسية ما بين 10 إلى 70 دولار أمريكي أي ما يعادل 160 إلى أكثر من 1000 جنيهاً مصرياً، حيث أنها تحتوي على 6 طبقات من النحاس، بالإضافة لوجود فلتر HEPA ، ويمكن غسلها الكمامة النحاسية أكثر من 30 مرة.

إقرأ الإعلان عن وفاة مدير نجدة قنا بعد إصابته بكورونا

زر الذهاب إلى الأعلى