منوعات

احتفال جوجل باليوم العالمي للأرض.. تفاصيل التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي 2024

اليوم العالمي للأرض  .. يحتفل العالم اليوم من كل عام بـ  يوم الأرض يجتمع ملايين الناس من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالحركة البيئية.

شُكِّل الاحتفال باليوم العالمي للأرض لأول مرة في عام 1970 في الولايات المتحدة، وتم اختيار الثاني والعشرين من أبريل كتاريخ للاحتفال بيوم الأرض لأنه يمثل بداية فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وبداية فصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. يشمل هذا الاحتفال الآن فعاليات تنظمها شبكة اليوم العالمي للأرض في أكثر من 193 دولة حول العالم.

في يوم الأرض 2024، سيتم الاحتفاء بالتقدم الذي تم تحقيقه في مجال التغيير المناخي . بارزت رسمية الشعار المبتكر ليوم الأرض السنوي كيفية تعاون الأفراد والمجتمعات معًا في اتخاذ إجراءات كبيرة وصغيرة ضد تغير المناخ.

ما هي التطورات في مجال التغير المناخي التي تحققت في يوم الأرض 2024؟

تسلط “رسومات الشعار المبتكرة ليوم الأرض” الضوء على تأثير النشاط البشري على البيئة، بدءًا من وسائل النقل التي نستخدمها إلى الطعام الذي نتناوله.

تقدم يوم الأرض في مجال التغير المناخي

احتفال جوجل بالتقدم المحرز في مجال التغير المناخي في يوم الأرض

احتفلت شركة Google الشهيرة، وهي واحدة من أكبر محركات البحث في العالم وتستخدمها الملايين حول العالم، بالتقدم المحقق في مجال حماية البيئة والتغير المناخي في يوم الأرض 2024.

احتفال جوجل باليوم العالمي للأرض واحتفلت جوجل ب التقدم الذي تم في مجال تغيير المناخ يوم الأرض 2024.تحذر قاعدة الدول العالم من خطورة التغيرات المناخية وتجدد اهتمامها بها.

احتفال جوجل بالتقدم المحرز في مجال التغيير المناخي

تم إنشاء شعار يوم الأرض الابتكاري في Google من “أوراق حقيقية”، ويوضح مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن تحقق تأثيرًا كبيرًا على نطاق واسع.

يعد الاحتفال بهذا اليوم ذو أهمية بالغة بسبب التهديدات التي تواجه كوكب الأرض نتيجة انبعاثات الكربون، كما يساهم في تذكير الدول والشعوب بأهمية يوم الأرض وتقديم إسهام كبير في مكافحة انبعاثات الكربون التي ازدادت بشكل كبير بسبب النزاعات والحروب.

وتحت شعار يوم الأرض هو يوم مخصص للتقدم الذي تحقق في مجال التغير المناخي. توجيه تحذير قوي جدًا إلى حكام وشعوب وسكان العالم بضرورة الباحثين عن التغيير المناخي للحفاظ على كوكبنا الذي يزداد سخونة بشكل متزايد يومًا بعد يوم.

التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي

في السنوات الأخيرة، شهدنا تقدماً في جهود مكافحة تغير المناخ على مستوى العالم. في عام 2015، تم توقيع اتفاقية باريس التاريخية، حيث اتُفق على تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. أدى هذا الاتفاق إلى زيادة الوعي العالمي بأهمية التعاون لحماية المناخ، مما أدى إلى زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وهي بدائل نظيفة للوقود الأحفوري الذي يسهم في تغير المناخ.

تقدم ملحوظ في مجال التغيير المناخي في يوم الأرض 2024.

لا يمكن للمسؤولية عن حماية البيئة أن تقتصر على الحكومات والشركات الكبيرة فقط، بل يجب أن تكون مسؤولية كل فرد منا. حيث أن كل تصرف بسيط يمكن أن يكون له تأثير كبير، لذا يمكنك اتباع بعض المبادرات الفردية التي تساهم في حماية البيئة.

  • استخدام وسائل النقل العامة أو ركوب الدراجات أو المشي بدلاً من قيادة السيارات.
  • – ترشيد استهلاك الماء والكهرباء.
  • يُشجع على استعمال المنتجات البيئية والتخلص من النفايات بطريقة صحيحة.
  • – المشاركة في حملات تنظيف البيئة.
  • زرع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة بين أفراد الأسرة والأصدقاء.

معلومات عن يوم الأرض

في يوم ما، قام السيناتور الأمريكي المدافع عن البيئة غاي لورد نيلسون والطالب الدراسات العليا في جامعة هارفارد دينيس هايز بالإصدار، بعد أن شاهدا الضرر البيئي الذي نتج عن تسرب النفط في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا الأميركية في عام ١٩٦٩ ، مما زاد من قلقهما بشأن الأضرار البيئية في الولايات المتحدة.

  • من اليوم الأول ، كانت الفكرة هي جعل البيئة وسيلة لجذب اهتمام الناس وإدراج قضايا البيئة في جدول أعمال الدولة.
  • في اليوم الأول لاحتفالات الأرض، خرج حوالي 20 مليون شخص إلى شوارع المدن الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
  • في عام 1990، تحول يوم الأرض إلى حدث عالمي يشارك فيه الآن أكثر من مليار شخص من مختلف الأعمار في حوالي 200 دولة، وفقاً للمنظمين.
  • بعد مرور بضع سنوات على الاحتفال الأول بيوم الأرض في عام 1970، تأسست وكالة حماية البيئة الأمريكية وتم إصدار وتعزيز العديد من القوانين البيئية مثل قانون الهواء النظيف.
  • شملت الأنشطة الأخيرة زراعة مئات الملايين من الأشجار، وتقديم الدعم للمزارعين في ممارسات زراعية مستدامة، وإطلاق مشاريع لمحو الأمية المناخية في جميع أنحاء العالم.
  • في العام 2016، أختير يوم الأرض كرمز لتوقيع اتفاق باريس التاريخي للمناخ، الذي تم التوصل إليه في نهاية عام 2015.
  • في عام 2022، قامت الناشطة المناخية غريتا ثونبيرغ بتغريد بأن يوم الأرض قد تحول إلى فرصة للأشخاص الذين يحملون السلطة لنشر حبهم للكوكب، وفي الوقت نفسه تدميره بأسرع وتيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى