شئون خارجية

التفاصيل كاملة.. عن حريق مستودع شركة أمازون بكاليفورنيا الأمريكية

نشب حريق مساء أمس بمستودع تابع لشركة أمازون بريدلاندز القائم في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث هب رجال الإطفاء من أجل السيطرة على الحريق، وقد أدت النيران لانهيار أقسام كاملة في مستودع شركة أمازون وانهيار السقف.

التفاصيل كاملة عن حريق مستودع أمازون بأمريكا

نشب الحريق بمستودع شركة أمازون في حالي الساعة الـ 5:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، وقد وصلت المساعدة المتبادلة من كافة أنحاء مقاطعة سان برناردينو وكذلك من قبل الوكالات المحيطة الأخرى من أجل مكافحة الحريق، بحسب التصريحات التي أعلن عنها المتحدث باسم مدينة ريدلاندز كارل بيكر للشبكة الإخبارية CNN.

كما أعلن كارل بيكر إن ما يقرب من 100 موظف قد تم إجلاؤهم من مستودع شركة أمازون، وقد تمكنوا من الوصول لبر الأمان ولم يصابوا في الحريق، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابا بشرية في حريق مستودع شركة أمازون بكاليفورنيا، ولم تؤثر النيران على مواقع قريبة من شركةأمازون.

التهمت الحريق العديد من سيارات الشحن الشركة التى كانت في الخارج، لكن لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية بسبب حريق مستودع أمازون.

بعد مرور فترة زمنية تقرب من 15 دقيقة من نشوب الحريق بمستودع شركة أمازون فقد انهار الجزء الخلفي من المبنى، وانفجر تبعاً للتصريحات التي أدلى بها أحد موظفي مستودع شركة أمازون.

أعرب موظفا يسمى “كريس سميث”، عن تشكيكه التام بفعالية إجراءات السلامة في مستودع شركة أمازون، عندما قال، “لم أسمع أى إنذار للحريق، ولم أر أى رشاشات للمياه تعمل. لا شيء خلال وقت نشوب الحريق”.

تعليق شركة أمازون على حريق مستودعها بكاليفورنيا

تعليقاً على حادث حريق مستودع شركة أمازون بكاليفورنيا فقد أصدرت الشركة بياناً جاء فيه التالي، “نحن سعداء بأن الجميع فى أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء المحليين والمستجيبين الأوائل”، أوضح بيان شركة أمازون إن المبنى يتم إدارته من قبل Kuehne و Nagel، وهى شركة تابعة لجهة خارجية تساعد شركة أمازون بعمليات شحن سلع الكبيرة جداً لعملاء الشركة.

صرح رئيس إطفاء ريدلاندز جيم توبولسكى، إنهم سوف يبدؤون على الفور بإجراء تحقيق فى سبب نشوب الحريق ، على الرغم من أن المبنى الجديد مزود بأحدث وسائل الحماية من الحرائق.

إقرأ أمريكا تسمح بتوزيع عقار ريمديسيفير لعلاج فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى