شئون خارجية

الرئيس الأمريكي يكشف عن سبب تناوله عقار “كلوروكين” يومياً

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سبب تناوله جرعات يومية من مضادات الملاريا “كلوروكين”، حيث أكد الرئيس الأمريكي أن تناوله للعقار بعد مجرد إجراء احترازي ووقائي ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فعلى الرغم من أن العديد من الدراسات قد حذرت من أن هذا العقار، وأكدت عدم فعاليته في حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى احتمالية أن يتسبب هذا العقار في العديد من مشاكل القلب لدى بعض المرضى.

وكما دعا الرئيس الأمريكي بقوة طيلة أسابيع السابقة لاستخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” خلال ذروة تفشي جائحة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من عدم وجود أي دليل علمي يدعم فعاليته العقار للإصابة بالفيروس، وبعد أن بدأت معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد بواشنطن في الاستقرار توقف الرئيس الأمريكي عن الترويج لهذا العقار.

هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية تحذر من عقار الملاريا خارج التجارب السريرية

وقد أطلقت هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية العديد من التحذيرات من عدم استخدام عقار الملاريا خارج التجارب السريرية أو عبر الإعدادات المعينة التي تتم داخل المستشفيات.

وقد صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مناسبة عمل عقدت داخل البيت الأبيض، في ما يبدو أنه تصريح عفوي من الرئيس الأمريكي، حيث قال،  “أتناول حبة كل يوم، أتناولها منذ أسبوع ونصف حتى الآن وما زلت هنا”.

وقد طرح سؤال على الرئيس الأمريكي عن سبب تعاطيه للعقار المضاد للملاريا فأجاب الرئيس، “أتناوله لأنني أسمع أشياء جيدة جدا عنه”، وأضاف دونالد ترامب أنه يريد أن يكون شفافاً.

وأشار، “أريد فقط أن أكون منفتحا مع الشعب الأمريكي”، فيما أصر على أن العقار المضاد للملاريا لن يسبب آثاراً سلبية على الصحة.

كما أعلن دونالد ترامب، أنه يعترف أن عقار الملاريا قد لا يكون له تأثير إيجابي، “ولكن إذا لم يحدث هذا ، فلن تمرض أو تموت”.، وأضاف، “إنه لا تظهر عليه أية أعراض، ويتم فحصه ضد الفيروس المميت كل بضعة أيام من قبل البيت الأبيض”.

وقد أكد الرئيس الأمريكي إنه يتناول العقار المضاد للملاريا بالتشاور مع طبيب في البيت الأبيض، على الرغم من أن الرئيس قد أكد أنه هو الذي أثارها هذا الأمر مع طبيب البيت الأبيض بمبادرة منه، وقال إنه يتناول الزنك أيضاً.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن العقار المضاد للملاريا يتم وصفه في بعض الدوائر في الغالب بين المحافظين كإجراء احترازي وقائي محتمل، وكوسيلة من وسائل تقليل الأعراض ومساعدة المرضى على التعافي من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ ترامب يحذر الأمريكيين من الأيام القادمة ستكون صعبة بسبب فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى