شئون خارجية

حصيلة كورونا بأمريكا..أكثر من 374 ألف إصابة و12064 حالة وفاة

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الوقت الراهن تسجل ما يقرب من 374329 حالة، بزيادة قدرها 43438 حالة عن اليوم الأثنين السابق.

أعلنت المراكز الأمريكية إن عدد الوفيات قد ارتفع إلى 3154 حالة ليسجل إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا بأمريكا إلى الوقت الراهن 12064 حالة.

تم إصدار المراكز الأمريكية لحصيلة تلك الإصابة بمرض كورونا المستجد “كوفيد 19″، وحالات الوفاة حتى حتى الساعة الـ 4:00 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة أمس الاثنين، ولا تعكس أرقام المراكز بالضرورة الحالات المبلغ عنها بكل ولاية بشكل منفصل ولكنها أوضحت الحصيلة النهائية للفيروس إلى الوقت الراهن.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قد ظهر أول مرة مع نهاية شهر ديسمبر لعام 2019 لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، وأخذ في الأنتشار لمختلف دول العالم، وقد سجلت معظم دول العالم إلى الوقت الراهن العديد من الإصابات وحالات الوفاة.

قامت العديد من دول العالم بتعليق كافة الأنشطة والفعاليات التي تضمن التجمعات البشرية حيث أن فيروس كورونا يزيد انتشاره وانتقاله بين البشر في التجمعات وينتشر عن طريق اللمس، أو العطس أو السعال، ويعتمد الشفاء من الفيروس على قوة مناعة الحالة المصابة بالفيروس.

تتخذ العديد من الدول العديد من التدابير والإجراءات الاحترازاية الوقائية لمنع انتشار الفيروس منها قرارات تعليق الفعاليات الرياضية، والثقافية، وتعليق الدراسة في معظم أنحاء العالم، وقد قامت العديد من الدول العالم بإصدار قرارات بحجز التجوال للحد من انتشار الفيروس.

أقرا المزيد حصيلة كورونا بأمريكا..أكثر من 374 ألف إصابة و12064 حالة وفاة

زر الذهاب إلى الأعلى