أخبار مصر

شركات السياحة تؤكد على حرصها لرد أموال العمرة

أكّد رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر، على استعداد كافة شركات السياحة على ـرد المستحقات المالية الخاصة بالمعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر خلال الوقت الراهن بسبب القرار الصادر من المملكة العربية السعودية الخاص بتعليق رحلات العمرة مؤقتاً بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حرصاً على سلامة المعتمرين.

وأكدت على حرص شركات السياحة الشديد على رد المبالغ المالية الخاصة برحلات العمرة في حالة طلبها من المواطنين ، وشدد على أن شركات السياحة حريصة كل الحرص على مصالح المعتمرين باعتبارهم عملاء لتلك الشركات.

شركات السياحة: خلال الساعات القادمة سيتم توضيح آلية إعادة المستحقات المالية للمعتمرين

صرح حسام الشاعر، خلال البيان الصادر عنه، إنَّ شركات السياحة قد تلقت بالفعل طلبات المواطنين بشأن استرداد مستحقات المالية، لكن هناك طلبات أكثر من المعتمرين الراغبين في عدم استرادا أموالهم وتركها لحين عودة رحلات العمرة من جديد ثقة منهم في شركات السياحة.

وشدد أنه خلال الساعات القليلة القادمة سوف يتم توضيح آليات إعادة المستحقات المالية لمن يرغب من المعتمرين في استرداد أموالهم، ولفت إلى عدم وجود أي شكوى من شركات السياحة في هذا الصدد.

وقد عقدت لجنة السياحة الدينية التابعة لغرفة شركات السياحة اجتماعاً أمس، وقد استمر الاجتماعات لساعات عدة من أجل بحث تداعيات الموقف الراهن بعد قرار المملكة العربية السعودية بتعليق رحلات العمرة، لاسترداد المستحقات المالية لشركات السياحة من شركات الطيران، والفنادق والخدمات التي قد تم التعاقد عليها بالفعل لخدمة المعتمرين، الذي يعد إجراء تمهيدي لرد أموال المعتمرين والعمل على بحث الموقف الخاص بالمستحقات والرسوم التي جرى تحصيلها من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر لأداء مناسك العمرة.

وأكد أن هناك اجتماع من المقرر عقده اليوم مع اللجنة العليا للحج والعمرة لمناقشة كافة التوصيات الخاصة بوقف رحلات العمرة خلال الوقت الراهن بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن السلطات السعودية قد أعلنت عن قرارها الخاص بتعليق رحلات العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك منعت التأشيرات السياحية للأشخاص القادمين من الدول المنتشر بها فيروس كورونا المستجد، ضمن التدابير والإجراءات الوقائية من المملكة لمنع انتشار الفيروس.

عقد قرار المملكة العربية السعودية فقد أعلنت السلطات المسؤولة في مطار القاهرة الدولي بمنع المسافرين من السفر لأراضي المملكة العربية السعودية، وتم إلغاء تأشيرات العمرة بمختلف الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تتجه إلى المدينة المنورة، وجدة.

أقرا المزيد أول تعليق من الأوقاف بعد قرار وقف تأشيرات العمرة

زر الذهاب إلى الأعلى