أخبار مصر

اللجنة العليا للحج تعلن عن تنسيقها مع السعودية لحماية حقوق المعتمرين

صرح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ناصر تركي، إن اللجنة تعمل خلال الوقت الراهن على التنسيق مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، مع كافة الوكلاء السعوديين، وكذلك شركات الطيران الناقلة للمعتمرين، وجميع شركات السياحية، من أجل حماية حقوق المعتمرين المصريين، لعدم إلحاق أي ضرر مادي لأي شخص قد حصل على تأشيرة العمرة خلال هذا العام بعد قرار المملكة العربية السعودية بوقف رحلات العمرة بعد انتشار فيروس كورونا.

اللجنة العليا للحج تعلن عن تنسيقها مع السعودية لحماية حقوق المعتمرين

وأوضح ناصر تركي خلال تصريحات صحفية له، أن غرفة العمليات التي قد تم إنشائهما التابعة لوزارة السياحة بالتعاون مع غرفة الشركات للعمل على متابعة أزمة العمرة خلال الوقت الراهن بعد قرار وقف رحلات العمرة، تعمل الغرف المشكلة بشكل دقيق من للعمل على حصر أعداد المصريين الحاصلين على تأشيرات عمرة، ولم يستطيعوا السفر خلال الوقت الراهن بسبب القرارات المعلن عنها  من قبل المملكة العربية السعودية الخاصة بوقف رحلات العمرة.

وأوضح أن اللجنة العليا للحج والعمرة، تبحث جدولة سفر المعتمرين عقب إصدار السلطات السعودية قراراً باستئناف رحلات العمرة أو آلية إعادة كامل قيمة البرنامج وذلك في حال رفض الحاصلين على التأشيرة السفر أو تأخر صدور قرار من قبل المملكة العربية السعودية باستئناف رحلات العمرة.

ومن المتعين، أن تعقد اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار، اجتماعاً تحت رئاسة وكيل أول وزارة السياحة والآثار لقطاع الشركات السياحية مجدد شلبي من أجل مناقشة تداعيات أزمة تعليق رحلات العمرة.

ويناقش الاجتماع، كافة الحلول والتوصيات التي سوف يتم تطبيقها من أجل مواجهة العواقب الناجمة عن قرار المملكة الخاصة بإلغاء رحلات العمرة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لعمل الحجر الصحي لحماية كافة الزائرين القادمين إليها، وحماية المواطنين السعوديين من الفيروس.

أقرا المزيد شركات السياحة تؤكد على حرصها لرد أموال العمرة

زر الذهاب إلى الأعلى