أخبار مصر

الأرصاد تحذر من تغير في حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة أعلى من الطبيعي

أطلقت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إيمان شاكر، تحذيراً بشأن التغير السريع بدرجات الحرارة المتوقعة بسبب قرب انتهاء فصل الشتاء، مع بدء فصل الربيع، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 21 شهر مارس الراهن لعام 2020.

ارتفاع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ 4 درجات

وتوقعت الدكتورة إيمان شاكر، عن توقعاتها بارتفاع درجات الحرارة اعتباراً من غداً الثلاثاء لتسجل 25 درجة مئوية، لتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذا التوقيت من كل عام بمعدل 4 درجات مئوية، وأشارت أنه خلال هذا التوقيت تنعدم فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع  الراهن بجميع أنحاء الجمهورية.

توقعات طقس اليوم الاثنين

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها أن يسود اليوم الاثنين طقساً مائلاً للدفء خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل على القاهرة، ومدن ومناطق الوجه البحري، والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، ومناطق شمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة أن الشبورة المائية سوف تزيد خلال الساعات الباكر اليوم على بعض المناطق بشمال الصعيد، وأما بالنسبة لحركة نشاط الرياح فتكون معتدلة على أغلب الأنحاء، وتنشيط على جنوب سيناء، ومدينة الغردقة، مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الاثنين

  • القاهرة العظمى 22، والصغرى 12.
  • الوجه البحري العظمى 21، والصغرى 11.
  • السواحل الشمالية العظمى 20، والصغرى 12.
  • جنوب سيناء والغردقة العظمى 24، والصغرى 16.
  • شمال الصعيد العظمى 23، والصغرى 10.
  • جنوب الصعيد العظمى 26، والصغرى 13.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى