أخبار مصر

الصحة: اكتشاف حالة اجنبية حاملة لفيروس كورونا في مصر

أوضحت مصادر مطلعة في وزارة الصحة والسكان أن الشخص الأجنبي كندي الجنسية الحامل لفيروس كورونا المستجد يعمل خبيراً في إحدى شركات البترول.

تصريحات هامة من مصادر بالصحة عن الأجنبي الحامل لكورونا في مصر

وتابعت المصادر خلال تصريحاته الصحفية، أن الشخص قد وصل لمصر يوم 19 من شهر فبراير السابق لعام 2020، وظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا منذ أسبوع، واشتدت تلك الأعراض عليه خلال الفترة الراهنة، وقد تم على الفور إدخاله إلى مستشفى العزل بمرسى مطروح.

الصحة اكتشاف حالة أجنبية مصابة بفيروس كورونا في مصر

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، عن اكتشاف حالة لمواطن كندي الجنسيه يعمل خبيراً في أحد شركات البترول حاملاً لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” داخل البلاد.

خالد مجاهد: الوزارة نجحت في اكتشاف حالة حاملة لفيروس كورونا بمصر

أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، أن الوزارة قد نجحت في اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا لمواطن كندى الجنسية بمصر، وأشار أنه  فور الاشتباه في إصابته بالفيروس فقد تم التأكد من النتائج المعملية، والتي جاءت إيجابية على إصابته فيروس كورونا، وعلى الفور تم إحالته لمستشفى العزل الصحي، وهو يتلقى خلال الوقت الراهن الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بإصابة المواطن الكندي، كما تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة في إحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم لمستشفى العزل، ويتم خلال الوقت الراهن متابعة الحالة صحياً من أجل الاطمئنان عليها، وأوضح أن حالة المواطن الكندي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، ولديه كافة الأعراض المرضية البسيطة، وحالته الصحية خلال الوقت الراهن مستقرة.

وقال إن وزارة الصحة والسكان تقوم خلال الوقت الراهن باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المشددة حيال المخالطين للحالة المواطن الكندي، من خلال إجراء التحاليل اللازمة لفيروس كورونا.

الحالة المكتشفة ترفع عدد الحالات المكتشفة لفيروس كورونا بمصر لحالتين

وأشار الدكتور خالد مجاهد إلى أنه بعد اكتشاف تلك الحالة، تصبح هي الحالة الثانية بمصر المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأكد على تعافي الحالة الاولى وقد خروجها بالفعل من مستشفى بعد تلقيها الرعاية الطبية اللازمة، لفت إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سوف يتم الإعلان عنها بشكل فوري، بكل شفافية ووضوح تبعاً للوائح الصحية الدولية، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الصحة ترفع درجات الاستعدادات القصوى بكافة المنافذ والمطارات

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، إن وزارة الصحة والسكان تواصل خلال الوقت الراهن رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المنافذ والمطارات على مستوى جمهورية مصر العربية، مع متابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وفي هذا الصدد، أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور جون جابور، بمصر لسرعة وشفافية الجهات المسؤولة في التعامل مع الموقف الراهن، وحرص مصر على إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالحالة المصابة بفيروس كورونا فور الاشتباه بها، مشيداُ بكافة التدابير والإجراءات الوقائية التي قد تم اتخذتها من قبل وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة، وجميع الأشخاص المخالطين لها.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان خلال الوقت الراهن انعقاد غرفة إدارة الأزمات، والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، المتمثلة بكافة الجهات والوزارات المعنية بالأمر، في ديوان عام وزارة الصحة، من أجل متابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، مع تطبيق الخطة الوقائية في كافة المنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية.

أقرا المزيد مجلس الوزراء يتعاقد على أجهزة جديدة في المطارات للكشف عن فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى