شئون خارجية

إصابة 3 إسرائيليين بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة اليابانية

صرحت السلطات اليابانية اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة اليابانية السياحية الخاضعة لإجراءات الحجر الصحي إلى 355 شخصاً إلى الوقت الراهن.

وأوضحت السلطات اليابانية أن قائمة المصابين الجدد على متن السفينة بها 3 إسرائيليين من أصل 15 متواجدين على متن السفينة دايموند برنسيس على السواحل اليابانية.

أشارت التقارير الإعلامية التي تم نشرها خلال الفترة القليلة السابقة لرفض السلطات اليابانية طلباً من إسرائيلية بنزول المواطنين الـ 15 من على متن السفينة، بيد أن هذا الطلب قوبل بالرفض كون السفينة دايموند برنسيس خاضعة لإجراءات الحجر الصحي.

يذكر أن الدولة اليابانية قد سجلت حالة وفاة بـ فيروس كورونا المستجد يوم الخميس السابق، وتعود تلك الحالة لسيدة في العقد الـ 9 من عمرها،وتوفيت في قرية قريبة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وتعد الدولة اليابانية هي ثاني أكثر دولة بالعالم بعد الدولة الصينية التي تعد بؤرة فيروس كورونا المستجد من حيث عدد الإصابات، وذلك بسبب السفينة السياحية التي رصد ببدايتها وجود 10 حالات قبل أن يتضاعف هذا الرقم في أيام القليلة السابقة.

وقد أعلنت الدولة الصينية صباح اليوم الأحد عن وصول عدد حالات الوفاة بسبب الإصابة فيروس كورونا المستجد إلى 1669 شخصاً، بينها 4 حالات، سجلتها في هونج كونج والفلبين، وفرنسا، واليابان.

وسجلت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم حتى الوقت الراهن ما يقرب من 69.275 حالة، بينهم 68000 حالة إصابة داخل الدولة الصينية.

أكد وانغ يي وزير خارجية الصين خلال تصريحات صحفية له مساء أمس السبت عن تفشي فيروس كورونا المستجد بمقاطعة هوبى القائمة بوسط الدولة الصينية، والتي كانت مركز تفشي المرض حول العالم، يتم إدارتها خلال الوقت الراهن بشكل أكثر فعالية، وهو ما يشير إلى أن فيروس كورونا المستجد بشكل عام يمكن أن يتم السيطرة عليه.

أقرا المزيد للتحقق من خطر الإصابة بفيروس كورونا.. الصين تطلق تطبيقاً على الموبايل

زر الذهاب إلى الأعلى