شئون خارجية

تايلاند تكشف عن سبب مجزرة السبت الدامي

أعلن رئيس وزراء تايلاند عن السبب الذي دفع الجندي التايلاندي إلى ارتكاب المجزرة الدامية، التي أودت بحياة قرابة 26 شخصاً وحياته ليترفع عدد ضحايا الحادث إلى 27 شخصاً من بينهم منذ الهجوم الدامي الذي وقعت أحداثه أمس السبت.

تايلاند تكشف عن سبب مجزرة السبت الدامي

صرحت السلطات التايلاندية عن  ارتفاع عدد ضحايا مجزرة السبت الدامي إلى 27 شخصاً من بينهم منفذ الهجوم الجندي التايلاندي إلى الوقت الراهن بالإضافة إلى إصابة 57 شخصاً آخرين، خلال أول حادث مأساوي من نوعه تشهده الدولة التايلاندية خلال العقود الأخيرة.

وقد قام الجندي منفذ الهجوم الدامي بإطلاق النار بشكل عشوائي على المدنيين في مركز تجاري محلي قائم في مدينة كورات الواقعة في شمال شرق تايلاند.

أعلن برايوت تشان أوتشا رئيس وزراء تايلاند، أن الجندي مرتكب المجزرة الدامية يعاني من مشاكل شخصية مرتبطة ببيع مسكنه تبعاُ للتصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء رويترز.

وأعلن أن دوافع هجوم الجندي هو شعوره بنوع من أنواع الضغينة بسبب صفقة بيع أرض شعر خلالها الجندي أنه قد تعرض لعملية خداع.

وأعلنت وزارة الدفاع التايلاندية أن الجندي العسكري يعد شخصا محترفاً ومدرباً بشكل جيد على الرماية بوحدته العسكرية، وهو قناص قد شارك ببرنامج تدريب خاص، وقد انتشر العديد من الفيديوهات والصور التي توثق لحظة هجوم الجندي عبر حسابه الشخص بأحد مواقع التواصل الاجتماعي وهي يرتدي زيه العسكري.

صرحت الصحيفة التايلاندية بانكوك بوست، أن المذبحة الدامية بدأت عندما قام الجندي التايلاندي بسرقة ذخيرة وأسلحة، وقتل بالرصاص قائده واثنين آخرين في معسكر سوراثامثاك التابع للجيش التايلاندي، قبل أن يترك المكان هارباً بسيارة عسكرية، وعلى الطريق كان هناك مركز التسوق الذي يسمى “تيرمينال 21” بمنطقة موانغ حيث قام الجندي التايلاندي ببدء إطلاق النيران على المدنيين بشكل عشوائي.

وبعدها قام الجندي التايلاندي بعملية التحصن داخل المركز التجاري بعد أن شعر باستهدافه، وشرع بعمليات إطلاق النار عشوائي على المتسوقين.

أقرا المزيد 27 قتيلاً حصيلة ضحايا إطلاق النار في تايلاند

زر الذهاب إلى الأعلى