شئون خارجية

إجلاء 800 أمريكي عن ووهان الصينية

صرحت السلطات المسؤولة في الولايات المتحدة الأمريكية عن قيامها بعملية إجلاء لأكثر من 800 مواطن أمريكي كانوا في مدينة ووهان الصينية، التي تعد مركز لفيروس كورونا المستجد بدولة الصين.

وأضافت مورجان أورتاجوس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن رحلتين جويتين قد هبطتا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوم الجمعة السابق قادمتين من مدينة ووهان الصينية تحملان المواطنين الأمريكيين، وأفراد أسرهم المقيمين الدائمين في أمريكا.

وأوضحت أن السلطات الأمريكية تدعو كافة مواطنيها إلى مراجعة مشورة السفر الصينية، ومتابعة كافة التعليمات الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض والسلطات الصحية المحلية، ونبهت إلى تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع الدولة الصينية لتقديم كل أوجه الدعم إلى المواطنين الأمريكيين مشيرة إلى التزام بلادها بالعمل على سلامة رعاياها في الخارج وتقديم المعلومات الهامة من أجل مساعدتهم على البقاء بأمان.

وتابعت السلطات الأمريكية تصريحاتها، حيث أعلنت أن الفريق الأمريكي والسفارات والقنصليات الأمريكية بالصين تعمل عن كثب مع السلطات الصينية لتقديم كل أوجه الدعم الممكن للمواطنين الأمريكيين بكافة أنحاء الدولة الصينية.

ولفت الجهات المسؤولة الأمريكية إلى أنه سوف يتم فحص كافة الركاب ومراقبتهم بعناية فائقة من قبل المراكز الأمريكية من أجل السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئات الرعاية الإنسانية.

وأعلنت السلطات الأمريكية أن تلك الرحلتين الجويتين قد تما بناءاً على جهد مشترك من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، ومراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها بوزارة الدفاع وكافة السلطات المحلية بالدولة الصينية.

أقرا المزيد فيروس كورونا يتسبب في وفيات وإصابات جديد اليوم السبت

زر الذهاب إلى الأعلى