شئون خارجية

بريطانيا تؤكد على اكتشاف الحالة الثالثة المصابة بفيروس كورونا المستجد

صرح كبير الأطباء ببريطانيا كريس ويتي اليوم الخميس، عن تأكد الإصابة الثالثة بفيروس كورونا المستجد داخل أراضي الدولة البريطانية.

وأكد  كريس ويتي، تم اكتشاف إصابة جديدة فيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد المصابين داخل الأراضي البريطانية إلى 3 أشخاص إلى الوقت الراهن، وأكد الطبيب أن الشخص المصاب لم يصاب بالفيروس داخل الأراضي البريطانية.

صرحت شركة برنسيس كروز المشغلة لـ سفينة دايموند برينسس، أن السلطات اليابانية قد قامت بفرض حجر صحي على كافة أفراد أطقم السفينة وركابها في ميناء يوكوهاما خلال الفترة السابقة، حيث تأكد من إصابة 3 مواطنين أمريكيين بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة.

وأعلنت الشبكة الأمريكية سي إن إن  أنه قد تم تشخيص الحالات الثلاثة المصابين عبر الفحص الطبي لكافة ركاب السفينة وأفراد طاقمها من قبل وزارة الصحة اليابانية، وأشارت إلى نقل الحالات المصابة إلى المستشفيات المحلية.

وأوضح الشبكة الأمريكية أن المسؤولين اليابانيين مازالوا إلى الوقت الراهن في انتظار نتائج 171 شخصاً يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن المسئولين مازالوا في انتظار نتائج 171 اختبارا لأشخاص يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

كانت السفارة الأمريكية بطوكيو قد أعلنت أمس الأربعاء السابق، أنها على علم بوجود ما يقرب من 428 أمريكيا على متن سفينة دايموند برينسس، التي قد تم فرض حجر صحي عليها من قبل السلطات اليابانية على جميع ركابها وأفراد طاقمها في ميناء يوكوهاما، بعد أن تبين إصابة أحد الركاب بفيروس كورونا المستجد الجديد.

أقرا المزيد فريق بحث صيني يعلن عن توصله لـ دواء فعال للقضاء على فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى