شئون خارجية

إصابة اثنين مصريين بفيروس كورونا المستجد والصين تمنع سفرهم

صرح وزير الطيران المدني محمد منار أنه يجرى خلال الوقت الراهن التنسيق مع وزارة الخارجية، ووزارة الصحة والسكان من أجل نقل المواطنين المصريين المتواجدين على الأراضي الصينية منذ أكثر من أسبوع إلى الوقت الراهن تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأضاف عند مغادرة الطائرة أمس من الدولة الصينية، تم الكشف على كافة الركاب، وتم اكتشاف حالتين مصابين بارتفاع في درجات الحرارة، وقد رفض السلطات الصينية سفرهم خارج الأراضي الصينية.

وأوضح وزير الطيران المدني خلال تصريحات صحفية له اليوم، إن مطارات الدولة الصينية جاهزة من أجل استقبال الطائرات القادمة من دولة الصين، ولفت إلى أنه سوف يتم حجز المصريين العائدين إلى أراضي الدولة المصرية من الصين لمدة زمنية تقرب من 14 يوماً.

وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة للراكبين يعني إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ولكن يمكن أن ترتفع درجة حرارة الإنسان لأي سبب آخر دون الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير الطيران المصري أن مكان الإقامة قد تم تجهيزة لمدة 14 يومياً متاح به كافة التجهيزات الطبية والغذائية متوفر به كافة سبل الراحة.

وأوضح أن هناك حالة من التنسيق مع وزارة الصحة والسكان من أجل وصول أي راكب مصري أو أي راكب صيني بحيث يتم التعامل مع كافة الركاب بكل دقة وحيطة قبل دخول إلى الأراضي المصرية بعد انتشار فيروس  كورونا المستجد.

أقرا المزيد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.. 6 توصيات من الصحة العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى