شئون خارجية

تعرف على.. أهم 6 معلومات عن لقاح “أكسفورد” ضد فيروس كورونا المستجد

أعلن عدد من الباحثين بجامعة أوكسفورد البريطانية، عن إجراء اختبار تجريبية للقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وسط حالة من التفاؤل الكبير لنجاح هذا المشروع الطبي الهائل.

صرحت الصحيفة البريطانية “تلجراف”، إن مشروع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” يتم الإشراف عليه من قبل معهد جينر بجامعة أكسفورد البريطانية، ومجموعة أكسفورد للقاحات، وأوضحت الصحيفة البريطانية إلى أنه سوف يحصل المشروع الطبي الخاص بلقاح كورونا على تمويل حكومي من أجل دعم الاختبارات التجريبية للقاح، ومنحه اللقاح أفضل فرص من أجل النجاح، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها “سكاى نيوز”.

أهم 6 معلومات عن لقاح “أكسفورد” ضد كورونا

  1. أطلق على اللقاح في البداية اسم “ChAdOx1 nCoV-19″، كما تم تطوير اللقاح من فيروس كورونا المستجد، وتبين أن اللقاح غير مؤذي، وقد جرى تعديل اللقاح وراثياً حتى يحمل جزءاً من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وقد أكد الخبراء القائمين على المشروع الطبي أن اللقاح قد أثبت قدرته على توليد استجابة مناعية بشكل قوي من الجرعة الأولى.
  2. شدد فريق الباحثين على أنه تم قد تم العمل على تطوير هذا اللقاح بسرعة قياسية، وأعربوا عن ثقته الكبيرة بنجاح هذا المشروع الطبي.
  3. صرح موقع “بيزنس إنسايدر” أنه جرى خلال وقت سابق اختبار لقاح فيروس كورونا على 6 من القرود، فاكتسبت أجسام القرود مناعة ضد الفيروس، على الرغم من تعرضهم لمستويات عالية من الإصابة بفيروس كورونا.
  4. صرحت الصحيفة الأمريكية “نيويورك تايمز” أن ما يقرب من 6 آلاف شخصاً سوف يخضعون لاختبار لقاح أوكسفورد قريباً.
  5. على الرغم من أن عدد من الخبراء قد أعلنوا إن إنتاج اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد قد يحتاج على الأقل 12 شهراً، إلا أن فريق جامعة أوكسفورد قد أعلنوا عن توقعاتهم أن تكون الجرعات الأولية من اللقاح جاهزة خلال فترة أواخر الصيف القادم، مع حلول شهر سبتمبر  2020.
  6. صرح مدير معهد جينر البروفيسور أدريان هيل، أن هدف فريق البحث هو الحصول على حوالي مليون جرعة مع حلول شهر سبتمبر القادم، مباشرة بعد الحصول على نتائج الاختبارات الخاصة التي سوف توضح مدى فعالية اللقاح فيروس كورونا.

إقرأ بسبب عيد العمال.. التضامن تجري تعديلات على إجراءات صرف معاشات مايو 2020

زر الذهاب إلى الأعلى