أخبار مصر

بسبب عيد العمال.. التضامن تجري تعديلات على إجراءات صرف معاشات مايو 2020

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، عن إجراء بعض من التعديلات على خطة الوزارة الرسمية الخاصة بصرف معاشات مايو 2020، تماشياً مع موعد إجازة عيد العمال يوم السبت القادم الموافق 2 من شهر مايو 2020 التي تعد إجازة رسمية في البلاد، لهذا فقد تقرر أن يكون أول يوم من أجل بدء عمليات صرف المعاشات عبر مكاتب البريد، وعبر منافذ الهيئة القومية للتأمينات يوم الأحد الموافق 3 من شهر مايو لعام 2020.

تعديل مواعيد صرف معاشات مايو 2020

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي إن تلك الخطوة تأتي في إطار خطة الدولة المصرية للتيسير على أصحاب المعاشات، مع ضمان سلامتهم، وسوف تكون كافة معاشات شهر مايو 2020 متاحة للصرف عبر البطاقات الصادرة من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى عبر ماكينات الصراف الآلي “ATM” اعتباراً من صباح غداً الموافق الأول من شهر مايو بدون حد أقصى لعمليات صرف المعاشات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على اتباع خطة الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فقد اتخذت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العديد من الإجراءات الاستباقية في إطار استعدادات الوزارة لصرف معاشات شهر مايو لعام 2020، بما يضمن سلامة المواطنين أصحاب المعاشات خلال عمليات صرف المعاشات عبر المنافذ ومكاتب البريد.

مواعيد صرف معاشات مايو 2020

وأضافت أنه قد تم وضع آلية من أجل تقسيم أصحاب المعاشات عبر العديد من الأيام المتفرقة على مدار شهر مايو، لتصبح على النحو الآتي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ما يقرب من 1000 جنيهاً مصرياً فأقل، الذين يسجل عددهم حوالي 2.4 مليون قائم بالصرف سوف يقومون بصرف معاشاتهم عبر منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال الأيام التالية يوم الأحد ويوم الاثنين الموافقين الـ 3، الـ 4 من شهر مايو 2020.
  • فئة أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من قيمة 1000 جنيهاً مصرياً حتى 2000 جنيهاً مصرياً، ويسجل عددهم ما يقرب من 2.4 مليون قائم بالصرف، سوف يقومون بصرف معاشاتهم عبر الأيام التالية يوم الثلاثاء، ويوم الاربعاء الموافق الـ 5، والـ 6 من شهر مايو 2020.
  • فئة أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيهاً مصرياً حتى 3000 جنيهاً مصرياً، ويسجل عددهم 1 مليون قائم بالصرف، فسوف يقومون صرف معاشاتهم يومى الخميس والسبت الموافقين الـ 7، الـ 9 من شهر مايو  2020.
  • فئة أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ما يزيد عن 3000 جنيهاً مصرياً، وكذلك المتخلفين عن أيام صرف معاشاتهم في المواعيد المحددة فقد تقرر أن يتم الصرف يوم الأحد الموافق الـ 10 من شهر مايو 2020.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن عمليات صرف المعاشات المحولة عبر البنوك لأصحاب المعاشات والمستفدين عنهم، ويسجل عددهم ما يزيد عن 1.684 مليون حالة، بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 4.5 مليار جنيهاً مصرياً اعتباراً من أول يوم عمل في البنوك وهو يوم الأحد الموافق الـ 3 من شهر مايو 2020.

إقرأ تعرف على.. أفضل الطرق لاستخدام التكييف وتفادي ارتفاع فاتورة الكهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى