منوعات

الجمعة بداية الانقلاب الصيفي.. أطول نهار بالسنة في نصف الكرة الشمالي

الجمعة بداية الانقلاب الصيفي.. أطول نهار بالسنة في نصف الكرة الشمالي، حيث أصبحت هناك أيام قليلة تفصلنا عن موعد الانقلاب الصيفي، لتعلن عن بداية فصل الصيف من الناحية الفلكية، والذي أوضحت الحسابات الفلكية أنه يبدأ يوم الجمعة القادمة الموافق 21 من شهر يونيو لعام 2019، في نصف الكرة الشمالي.

الجمعة بداية الانقلاب الصيفي.. أطول نهار بالسنة في نصف الكرة الشمالي

وتبعًا للحسابات الفلكية يبدأ الانقلاب الصيفي يوم الجمعة القادمة الموافق 21 من شهر يونيو لعام 2019، فبعد الاعتدال الربيعى تستمر حركة الشمس الظاهرية بالاتجاه نحو “شمال خط الاستواء”، بشكل تدريجي، كما يواصل ميل أشعة الشمس بالزيادة حيث يزداد طول النهار بشكل تدريجي أيضًا، و ينقص فترة الليل، بينما يحدث العكس بنصف الكرة الجنوبي، حتى تصبح أشعة الشمس عمودية بشكل تام على “مدار السرطان”، وذلك يوم الجمعة القادم 21 من شهر يونيو لعام 2019، وهو موعد الانقلاب الصيفي.

خلال يوم الجمعة القادم 21 من شهر يونيو لعام 2019، فهو موعد الانقلاب الصيفي يحدث الصيف بنصف الكرة الشمالي، كما يحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، ويبلغ طول النهار أقصاه بنصف الكرة الشمالي، ويكون يوم الجمعة القادم، هو أطول نهار، وأقصر ليل بالسنة، تبعًا للحسابات الفلكية، يستمر فيبدأ فصل الصيف يوم الجمعة القادم الموافق 21 من شهر يونيو لعام 2019، وطوله 93 يومًا و15 ساعة و56 دقيقة خلال العام الراهن، إلى أن يحدث الاعتدال الخريفي، وبدء فصل الخريف القادم.

أقرا المزيد أعراض التهاب الكبد “ب” تشبه مرض الأنفلونزا.. ويشعر بها المريض بعد مرور شهرين

زر الذهاب إلى الأعلى