شئون خارجية

القبض على المحكوم عليه في قضية “خلية العبدلى” في الكويت

وزارة الداخلية الكويتية، قامت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد 13/8/2017 بالإعلان عن تمكن الجهات الأمنية المختصة بالقاء القبض أمس السبت، على المحكوم عليه بحكم نهائى بحبس عشر سنوات بعد ما قام بالهروب فى قضية ما يسمى ب(خلية العبدلي).

إلقاء القبض على المحكومين عليهم، وصدر بيان يخص قضية (خلية العبدلى) من الوزارة اليوم ، ووضح هذا البيان أنه استكمالا لجهود الجهات الأمنية المختصة فى القبض على المحكومين نهائيا بعد هروب شخصيات منهم في قضية (خلية العبدلى) لتنفيذ حكم محكمة التمييز، فقد تمكنوا الأمس السبت من القبض على مصطفى عبدالنبى على بدر خان (كويتى الجنسية) المحكوم عليه نهائيا بالحبس لمدة عشر سنوات بعد هروبه.

الأمن للوطن والأمان للمواطنين، وتم ختم البيان بتوضيح  أن الأجهزة الأمنية تكمل ولا تتوقف عن عمليات البحث المكثفة عن المحكومين الآخرين و أن عين الأمن ستظل تتعقب وتراقب المطلوبين كافة للعدالة وذلك لضمان الأمن للوطن والأمان للمواطنين.

التحريات تثبت الإدانة، وقدمت محكمة التمييز الكويتية حكمها فى القضية التي اتهم فيها بعض الأشخاص بارتكاب أفعال تهدف إلى  المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت، و السعى والتخابر للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، وذلك عن طريق إحضارهم المفرقعات والأسلحة وتجميع وإحراز مدافع رشاشة وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص، وذلك بهدف ارتكاب الجرائم بواسطتها، وبعد أن اطمأنت المحكمة لصحة تحريات إدارتي استخبارات الجيش وأمن الدولة قامت بتقديم الإدانة للمتهمين ، مع العلم أن تلك التحريات كشفت عن  تجسساً وتنسيقاً بين المتهم الأول وموظف السفارة الإيرانية، بالإضافة إلى ضلوع بقية المتهمين المدانين بالقضية.

عملية دهم 2015، وقامت الكويت باتهام 25 كويتياً وإيرانياً واحداً بعد العثور على أسلحة ومتفجرات فى عملية دهم فى عام 2015،وتم صدور حكم بخصوص تلك القضية بإعدام متهم واحد، بينما صدرت أحكام بالسجن على الباقين، وفى يونيو الماضى قامت أعلى محكمة في البلاد بإلغاء حكم الإعدام، وخففت أحكام السجن الصادرة على البعض، وأيضاً قامت بصدور الأحكام غيابياً فى حق 14 متهماً على الأقل بينهم الإيرانى.

وتم تقديم  احتجاجا رسميا إلى لبنان من الناحية الكويتية يتعلق ذلك الاحتجاج باتهامها حزب الله بتدريب عناصر “خلية العبدلي”.

يمكنكم الاطلاع على هذه المواضيع:    

أخبار السعودية .. الشيخ عبد الرحمن السديس الأمان في الحج مسئوليتنا ونتعهد به أمام الله

إصابة 6 فرنسيين في حادث دهس بالقرب من مقر المخابرات الفرنسية

قطر تسعى إلى تسيس الحج ولكن السعودية بالمرصاد

زر الذهاب إلى الأعلى