أخبار الإقتصاد

تابع..اليوم السبت 5/8/2017..آخر أخبار الاقتصاد المصري طبقاً لاخر تحديثات

يقدم لكم موقع رؤية مصر اليوم السبت 5/8/2017 أخبار الإقتصاد المصرى، حيث شهد اليوم الكثير من الأخبار المتنوعة والجديدة الإقتصادية.

عمرو الجارحى وزير المالية : غدا الأحد ميكنة الموازنة العامة للدولة

صرح عمرو الجارحى وزير المالية أنه سيبدأ غداً ” الأحد ” 6/8/2017 ميكنة الموازنة العامة للدولة وربطها بحساب الخزانة الموحد،وذلك ليقوم بالانتهاء من تطبيق الكامل لنظام إدارة نظم المالية العامة الحكومية المعروف باسم GFMIS الذي بدأ في مارس 2017.
وفي البيان الصادر اليوم أكد الوزير أن نظم المراجعة ومراقبة الحسابات عن طريق الميكنة، تقوم بالإسهام فى نشر مزيد من الرقابة على المصروفات،والشيء الذي يضمن بناء قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة عن إدارة الموازنة العامة للدولة وإيراداتها ومصروفاتها هو تحويل العمليات المكتوبة على  ورق إلى إلكترونية وذلك يضمن أيضاً مساعدة متخذي القرار على إصدار القرار الصحيح فى الوقت المناسب.

مقابلة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والسفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ونائبة رئيس المجلس التنفيذي بعد انتخاب مصر عضواً فى المجلس للمرة الثانية عام 2016. بمقابلة السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية وكان هدف تلك المقابلة هو مناقشة آليات دعم المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وصرحت الوزارة قائلة إن هذا اللقاء يأمل على السعي إلى تفعيل دور المنظمة، وايضاً الحرص على دعم العمل العربي المشترك.

مجموعة بورتو القابضة تتصدر قائمة أنشط 10 شركات في حجم التداول في سوق “داخل المقصورة”

قامت مجموعة بورتو القابضة، بالتصدر في قائمة أنشط 10 شركات في حجم التداول فى سوق “داخل المقصورة” بالبورصة المصرية، خلال الأسبوع الماضى، وذلك عندما وصل حجم تداولها إلى 281.4 مليون ورقة، أى بقيمة تداول 11.4 مليون جنيه، وتأتى بعدها “القلعة للاستشارات المالية” بحجم تداول وصل إلى 194.8 مليون ورقة، وقيمة تداول 210.2 مليون جنيه.

وحازت  “المصرية للمنتجعات السياحية” على المركز الثالث في القائمة السابقة وذلك بوصول حجم تداولها إلى 149.6 مليون ورقة منفذة، وقيمة تداول 157.6 مليون جنيه، وفي المركز الرابع جاءت “مجموعة عامر القابضة” بحجم تداول 131.1 مليون ورقة وقيمة تداول 42.3 مليون جنيه، وحازت “أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة” على المركز الخامس بحجم تداول 84.9 مليون ورقة، وقيمة تداول 57.7 مليون جنيه.

 يمكنكم الاطلاع على هذه المواضيع:    

اخر أخبار الإقتصاد المصرى اليوم السبت 5/8/2017 طبقاً لآخر تحديثات  

اعتصام الصيادلة لليوم الثاني معلنين الاعتصام مستمر و حتى تنفيذ مطالبنا

سعر الدولار اليوم السبت 5/8/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء .. تحديث يومي لسعر الدولار الأمريكي في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى