أخبار الإقتصاد

تطورات سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 3/8/2017 ..أسعار العملات الأجنبية في البنوك المصرية والصرافة

تطورات سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 3/8/2017 ..أسعار العملات الأجنبية في البنوك المصرية والصرافة يقدم لكم موقع رؤية مصر اليوم اخر تحديثات لسعر العملة الأمريكية “الدولار”  حيث تشهد أسعار صرف الدولار الأمريكي في الفترة الحالية انخفاض بسبب زيادة دعم العائدات الاستثنائية في سوق الصرافة المصرية، وذلك نتيجة زيادة فائض الجهاز المصرفي بقيمة تبلغ 3.8 مليار دولار أمريكي في شهر مايو الماضى، وأيضاً كثرة التدفقات النقدية الأجنبية إلى مصر التي بلغت قيمتها إلى 45 مليار دولار أمريكي.

محمد دشناوى: قرار إيجابي على الاقتصاد المصري، لكن سلبي على أداء البورصة المصرية.

وقال الدكتور محمد دشناوي خبير أسواق المال والأعمال متحدثاً عن القرار الذي أصدرته لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري،أنه قرار إيجابي نظرياً على الاقتصاد المصري، لكن يؤثر سلبياً  على أداء البورصة المصرية.

وأضاف الخبير محمد دشناوي قائلاً أن هذا القرار سيقوم بتصحيح اتجاه البورصة المصرية بشكل قوى، لكن أى قرار اقتصادى جديد يجب دفع فاتورته أى لا بد أن يكون له جانب آخر سلبي.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

ساد جو الحذر اليوم بين تجار السوق السوداء، وقامت أسعار صرف الدولار بالزيادة بدرجة طفيفة جداً، مع العلم أن عملية تحديد سعر الدولار تعمل تحت تأثير حالة العرض والطلب في مصر، من قبل المستثمرين أو الأشخاص الذين يريدون شراء الدولار، وتعمل السوق السوداء على تحدى أسعار البنوك، وتختلف أسعار السوق السوداء من محافظة إلى محافظة.

وائل النحاس عن قرار البنك المركزى: خطر كبير على الدين العام المصري.

قام وائل النحاس المحلل المالي وخبير أسواق المال بتوضيح رأيه عن قرار البنك المركزي الذي ينص على رفع قيمة الفائدة نحو 2 في المائة، على العائدات الائتمانية والإقراض، قائلاً أن هذا القرار يمثل خطر كبير على الدين العام المصري، لأن عقب هذا القرار سيقوم الدين المصري بالتحرك بشكل كبير ، وقام بالتبرير قائلاً أن البنك المركزي قد يكون اتخذ هذا القرار لكي يحاول أن يقوم بالاستحواذ على رضا صندوق النقد الدولى، وذلك بعد أن قام المسؤولين في صندوق النقد بتصريح عن رأيهم قائلين أن مصر لن تتمكن من محاربة نسب التضخم المرتفعة إلا إذا رعت قيمة الفائدة، فكنوع من الرد عليهم قام البنك المركزى بصدور هذا القرار وأضاف وائل النحاس قائلاً أن هذا القرار تسبب بتحرك عائدات الإيداع في مصر .

توقعات المؤشرات الاقتصادية بخصوص سعر الدولار الأمريكي

وأشارت المؤشرات الاقتصادية إلى صعود العملة المصرية الجنيه وتعافيه في الفترة القادمة أمام الدولار ، فمن المتوقع أن يسجل الدولار الأمريكي حوالي خمسة عشر جنيها مصري فى نهاية 2017، وفي الفترة الحالية تقوم عملية إعادة تقييم للجنيه المصري وذلك للمحافظة على قيمة السيولة النقدية عن طريق تدفق الاستثمارات الأجنبية داخل السوق المصرية .

تطورات الدولار على مدار يوم الأربعاء 2/8/2017:

  • الفترة الصباحية: استقرت تعاملات الدولار الأمريكي في سوق الصرافة المصرية في حركة البيع والشراء، وحدث تغيير بشكل لا يكاد يذكر في البنوك والسوق السوداء لصرف العملات.
  • فترة الظهيرة: تحديثات أسعار سعر الدولار الأمريكي في أسواق الصرف المصرية في هذه الفترة لا يكاد أن يذكر أيضاً مثل الفترة الصباحية حيث استقر الدولار بمعدل ثابت عند سعر الشراء بلغ 17.85 جنيه مصري أما بالنسبة لسعر البيع فقد كان 17.98 جنيه مصري.
  • الفترة المسائية: وفي خلال آخر فترة في اليوم قام الدولار الأمريكي بالاستقرار  في سوق الصرافة المصرية بشكل كبير وملحوظ، وقامت التعاملات المالية في أسعار الدولار بالثبات في هذه الفترة.

ويعتبر الدولار الأمريكي من أكثر العملات انتشارا في سوق الصرافة المصري ويليه عملة الريال السعودي فهو يعتبر من أكثر العملات تداولا في سوق الصرافة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى