أخبار مصر

تحذيرات من شراسة الموجة الثانية من كورونا على الجميع

حذر طبيب بأحد مستشفيات لندن من شراسة فيروس كورونا المستجد لجميع الأعمار  بما فيهم فئة الشباب الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض ويتمتعون بلياقة بدنية جيدة.

كما تم نشر تقرير بالصحيفة البريطانية “الديل ميل” اليوم، حيث فؤجي الطبيب بالعدد الكبير للمرضى من فئة الشباب الذين لا يعانون من تاريخ  مرضي أو أي حالات مرضية مسبقًا، حيث يعالجون خلال الوقت الراهن  في المستشفيات من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما أعلن الدكتور، يوسف التهامي، عبر فيديو له تم بثه عبر قناة bbc، “أمر مثير للدهشة حقًا، لم أكن أتوقع رؤية الكثير من الشباب المرضى الذين ليس لديهم أي تاريخ طبي سابق على الإطلاق، حيث أنهم يتمتعون بلياقة بدنية جيدة”.

وكما أكد الطبيب أنه لا ينبغي لأي شخص سواء كان صغيرًا أم كبيرًا التعامل مع فيروس كورونا بأي استهانة أو بأي استخفاف.

وأشار  إلى أنه نفسه قد عاني كثيرًا بسبب فيروس كورونا المستجد بعد إصابته به خلال شهر مايو السابق 2020.

كما وصف الطبيب أنه خلال عام 2020 كان أصعب عام مر على الأطقم الطبية، حيث قد أرهقتهم هذا العام للغاية بسبب زيادة المصابيين بفيروس كورونا المستجد بشكل مستمر خصوصاً بعد ظهور السلالة الثانية من الفيروس.

وأضاف خلال  تصريحاته عبر البرنامج، “كان الأمر صعبًا حقًا، ليس فقط علي، لكن جميع الزملاء الذين يعملون معي، ففي كل مرة أبدأ فيها مناوبتي إلى وحدة العناية المركزة الخاصة أري صفوفًا من المرضى”.

وتابع تصريحاته أن هذا الضغط تم الشعور به في قسم الطوارئ وقسم العناية المركزة وكافة الأقسام الطبية، “رؤية الأمور تزداد سوءًا بارتفاع أعداد المصابيين تجعلني أشعر بقلق شديد بشأن المستقبل”.

وواصل تصريحاته، “هناك تحديات هائلة وأعتقد أن الجميع قد بذل قصارى جهده للاستفادة من الموارد المتاحة لدينا بأفضل ما نستطيع، لكن للأسف هناك نقص في الموظفين، وهناك أشخاص مرضى لا يستطيعوا الالتحاق بالمستشفيات، وأعتقد أن نهاية الوباء ستكون بفضل اللقاح والإلتزام من الناس”.

إقرأ إصابة الإعلامية دينا عبدالكريم بكورونا

زر الذهاب إلى الأعلى