منوعات

حلول لتوسيع الغرف الصغيرة من مهندسي الديكور

في ظل الكثافة السكانية الهائلة التي تعاني منها معظم بلاد العالم ومنها مصر، وفي ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ويعاني منها الشباب وخاصة المقبلين منهم على الزواج.

أصبح من الصعب جدا إيجاد شقة بمساحة كبيرة، وبما إن الإنسان العصري يميل إلى التوسعة والجلوس في مكان غير مكتنز بقطع الأثاث، ويفضل أن يقضي وقته في مكان غير ضيق، كان يجب على مهندسي الديكور توفير حلول عملية لتوسيع الشقق ذات المساحات الضيقة.

يهدف مهندسي الديكور إلى مساندة الشباب الباحث على الراحة في شقة العمر والتي يمكن أن تكون مساحتها صغيرة وضيقة ومن الامور التي تم التوصل لها فيما بينهم وبعد دراسة عميقة لإحتياجات المنزل وكيفية توسيعه ما يلي:

يجب إستخدام قطع أثاث صغيرة قدر الإمكان وذات أطوال قليلة حتى تعطي فرصة للساكن بالسير بأريحية داخل الغرف.

يفضل دهان الحوائط بألوان فاتحة مثل الأبيض والرصاصي الفاتح جدا والبيج الفاتح والسماوي، لان الألوان الفاتحة تعمل على توسيع المكان وتعطي راحة للعين.

يجب إستخدام مفروشات بسيطة وبألوان فاتحة أيضا لإعطاء نفس الغرض في توسيع المكان وكي تتناسب مع الألوان الفاتحة التي سيتم إستخدامها في دهان الحوائط.

يفضل أيضا التقليل من إستخدام الإكسسوارات لأنها تعمل على إزدحام المكان وهذا غير مطلوب في المساحات الضيقة، وعوضا عن ذلك يمكن إستخدام تابلوهات صغيرة الحجم يإطارات فاتحة.

يمكن إستخدام الزهور وأصريات الزرع والفازات الصغيرة في أركان الغرف، حيث يعطي اللون الاخضر والألوان الزاهية للزهور راحة للعين وراحة للجالس في المكان.

كما أن إستخدام قطع السيراميك الكبيرة الحجم ذات الألوان الفاتحة الموحدة في الأرضيات تفي بالغرض، حيث تعطي إمتداد للعين فتعمل على الشعور بأن المكان واسع وممتد.

“لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر، يرجى كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى