شئون خارجية

بسبب كورونا.. السعودية تقرر رفع ضريبة القيمة المضافة وإيقاف بدل غلاء المعيشة

أصدرت الجهات المسؤولة المملكة العربية السعودية العديد من القرارات الاقتصادية الهامة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وقد تضمنت تلك القرارات الاقتصادية إيقاف بدل غلاء المعيشة، بالإضافة لرفع نسبة ضريبة القيمة المضافة.

كما أوضح محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية والاقتصاد والتخطيط، أن كافة تلك الإجراءات الاقتصادية تستهدف حماية اقتصاد السعودية من أجل تجاوز أزمة وباء كورونا العالمي الغير مسبوقة، وتداعياتها الاقتصادية والمالية بأقل الأضرار، تبعاً للتصريحات المعلن عنها من قبل وكالة الأخبار السعودية “واس”.

وأفاد وزير المالية أن الحكومة المملكة العربية السعودية مستمرة في اتخاذ القرارات التي تعد ضرورية خلال الوقت الراهن لحماية المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، وحماية الاقتصاد بشكل مبكر للحد من تفاقم أزمة كورونا المستجد.

وأكد وزير المالية السعودي إلى أن أزمة كورونا قد أدت لانخفاض الإيرادات الحكومية، بالإضافة إلى الضغط على المالية العامة إلى مستويات يعد التعامل معها صعباً وتؤدي لإلحاق الضرر بالاقتصاد الكلي والمالية العامة للمملكة العربية السعودية على المدى الطويل والمتوسط أيضاً.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن القرارات الاقتصادية قد تضمنت التالي، إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءاً من شهر يونيو القادم 2020، بالإضافة لرفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من نسبة 5% إلى نسبة 15% اعتباراً من بداية شهر يوليو القادم.

إقرأ التفاصيل كاملة عن إصابة 38 من العاملين بمستشفى الزهراء الجامعي بكورونا

زر الذهاب إلى الأعلى