شئون خارجية

أول حالة وفاة بدولة عربية بسبب فيروس كورونا المستجد

شهدت دولة عربية اليوم الأربعاء تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا  المستجد، لترفع عدد ضحايا  الفيروس إلى 3200 حالة وفاة حول العالم.

سجلت دولة العراق أول حالة وفاة اليوم الأربعاء بفيروس كورونا، ليسجل أول حالة وفاة بالعالم العربي بالفيروس الجديد، حيث أعلنت إدارة الصحة المحلية بالسليمانية عن وفاة رجل مسن بسبب إصابته بفيروس كورونا  المستجد.

صرحت العراق عن اكتشاف 31 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الوقت الراهن، وهم طالب إيراني عاد إلى بلاده بعد هذا، وإصابة 30 مواطنياً عراقياً قد زاروا جميعا دولة إيران خلال الفترة السابقة.

أول حالة وفاة بالعالم العربي بسبب فيروس كورونا

تم تسجيل حالة الوفاة مع ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد في دول العالم العربي خلال الأيام القليلة السابقة، كما أعلنت دولة الكويت، يوم الاثنين السابق عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما رفع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 56 حالة.

الإمارات تقدم إجازة العربي في المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا

صرحت وزارة التربية بدولة الإمارات العربية، عن قرارها الخاص بتقديم إجازة الربيع في كافة المدارس ليتم تعطيل الدوام في كافة المدارس ومؤسسات التعليم العالي بدءاً من الأحد القادم، لمدة 4 أسابيع على التوالي، بعد تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود إلى جنسيات مختلفة.

لبنان تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا

جهزت السلطات اللبنانية كافة المؤسسات ومستشفيات حكومية في حوالي 8 مناطق على الأقل، في إطار خطة الدولة اللبنانية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد 13 إصابة خلال أسبوعين، تبعاً لما أعلن عنه وزير الصحة اللبناني حمد حسن لوكالة “فرانس برس” أمس الثلاثاء.

السعودية تطبق قيوداً على مواطني مجلس التعاون بعد ظهور إصابة بفيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تطبيق العديد من القيود الجديدة على إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك على المقيمين الذين سافروا إلى خارج في دول المجلس خلال الـ 14 يوماً السابقة، بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا.

مصر ترفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت المطارات المصرية، يوم الاثنين السابق، عن رفع درجة الاستعدادات القصوى، واتخذت كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره من خلال تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة، ورفع درجات الوقاية، بعد الإعلان عن إصابة شخصين.

المغرب تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا

صرحت المغرب عن إصابة واحدة بفيروس كورونا بها، وكذلك الدولة التونسية فقد أعلنت عن وجود حالة إصابة بها، سجلت الجزائر إصابة 5 حالات.

قطر ترتفع حالات الإصابة لديها بفيروس كورونا إلى 8 حالات

صرحت الجهات الطبية بقطر عن ارتفاع عدد الإصابات بها بفيروس كورونا إلى 8 حالات، مما أى إلى إلغاء معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2020″، الذي كان مقرر أن تتم فعالياته خلال شهر مارس الجاري.

أقرا المزيد منظمة الصحة تحذر.. العملات الورقية تنقل فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى