شئون خارجية

فيروس كورونا يتسبب في وفيات وإصابات جديد اليوم السبت

تسبب فيروس كورونا اليوم السبت في وفاة أول أجنبيين على الأراضي الصينية، كما أعلنت دول أخرى عن ظهور إصابات جديدة، صرحت الجهات المسؤولة في الولايات المتحدة الأمريكية عن تخصيص ملايين الدولارات من أجل مساعدة الدول المصابة بفيروس كورونا المستجد.

اليابان وأمريكا تسجلان وفيات بفيروس كورونا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والدولة اليابانية عن تسجيل وفيات اليوم السبت بمرض كورونا في الصين بعد الإعلان عن وفاة مواطنين أجنبيين داخل الأراضي الصينية المصابين بفيروس كورونا المستجد.

صرحت السفارة الأمريكية ببكين اليوم السبت عن وفاة أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده بووهان التي تعد بؤرة فيروس كورونا، لتسجل بذلك الدولة الأمريكية أول حالة وفيات لها داخل الصين.

وقد أعلنت وكالة فرانس برس عن المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية ببكين تم تأكيد وفاة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاماً، بعد إصابته فيروس كورونا المستجد، وقد توفى بمستشفى ووهان الصينية.

الخارجية اليابانية تؤكد وفاة مواطن ياباني مصاب بفيروس كورونا في الصين

كما صرحت وزارة الخارجية اليابانية خلال البيان الصادر عنها اليوم السبت عن وفاة رجل ياباني، قد تم نقله إلى مستشفى في الصين وهو يعاني من إلتهاب رئوي حاد بمدينة ووهان الصينية.

أكدت السلطات الصينية عن وفاة المواطن الياباني بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي يبلغ من العمر 60 عاماً، إلاّ أن الرجل قد عانى من التهاب رئوي حاد، وبسبب صعوبة التشخيص عزت السلطات الصينية سبب الوفاة إلى إصابته بمرض الالتهاب الرئوي بشكل غير قطعي إلى الوقت الراهن.

الإمارات تعلن عن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا

أعلنت صباح اليوم وزارة الصحة وقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تشخيص حالتين جديدتين تم رصدهما من قبل الفحص الطبي الدوري تبعاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، وقد تأكد أن الحالتين تحملان فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالإمارات إلى 7 حالات.

وأكدت وزارة الصحة بالإمارات أن الحالات المصابة من الجنسية الفلبينية والجنسية الصينية، وأن الحالات تحت الرعاية الطبية والملاحظة تبعاً لأعلى المعايير الصحية المعمول بها بدولة الإمارات العربية.

أمريكا تقدم 100 مليون دولار لمساعدة الصين والدول الأخرى لمواجهة كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه لم يعثر إلى الوقت الراهن عن دواء لفيروس كورونا،  وأعلن مايك بومبيو وزير خارجية أمريكا عن تقديم 100 مليون دولار أمريكي لمساعدة الصين، والدول الأخرى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أقرا المزيد بريطانيا تؤكد على اكتشاف الحالة الثالثة المصابة بفيروس كورونا المستجد

زر الذهاب إلى الأعلى