أخبار الإقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن قبل شهر رمضان بعد ارتفاع سعر الكتاكيت

صرح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، إن ارتفاع أسعار الكتاكيت خلال الأيام القليلة السابقة إلى 11 جنيهاً في مقابل سعر يتراوح من 5 و6 جنيهات للكتكوت الواحد، بسبب زيادة الطلب على شراء الكتاكيت استعداداَ لشهر رمضان الكريم.

أوضح عبدالعزيز السيد،  أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن بما يقرب من 2.5 جنيه للكيلو الواحد مع حلول شهر رمضان الكريم، الذي يحل خلال شهر أبريل القادم، بسبب ارتفاع سعر الكتكوت.

يسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء بتعاملات المزارع خلال الوقت الراهن 24 جنيهاً للكيلو، وتباع إلى المستهلك بالسوق التجاري بما يقرب من 29 جنيهاً للكيلو بسحب التصريحات التي أعلن عنها رئيس شعبة الدواجن.

وأكد رئيس شعبة الدواجن أن ارتفاع أسعار الدواجن يعد من الأمور الطبيعية مع بداية الموسم الراهن الذي يكثر عليه الطلب وخصوصاً مع قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وأوضح عبدالعزيز السيد أن دورة تربية الكتكوت تصل إلى 45 يوماً ليتم عرضه للبيع في الأسواق التجارية إلى المستهلك، وتنتج الدولة المصرية ما يقرب من 1.6 مليار طائر سنوياً، وهذا الإنتاج الزراعية يعمل على  تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الدواجن بنسبة 95% حيث أن الفجوة الموجودة بين الإنتاج وبين الاستهلاك تصل نسبتها إلى 5%.

وسجل سعر كرتونة البيض في المزرعة خلال الوقت الراهن ما يقرب من 36.5 جنيهاً، حيث يسجل سعر كرتونة البيض إلى للمستهلك بسعر 42 جنيهاً.

أقرا المزيد بعد انتشار إنفلونزا الطيور بالسعودية.. تصريحات هامة من وزارة الزراعة

زر الذهاب إلى الأعلى