أخبار الإقتصاد

بعد تحريك أسعار الوقود.. هل ترفع وزارة التموين سعر الخبز المدعم؟

أعلن معاون أول وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، إن سعر رغيف الخبز المدعم، يعد ثابت عند حد 5 قروش للرغيف الواحد، دون إدراج أي زيادة عليه بعد تحريك سعر السولار، ضمن القرار الصادر من قبل رئاسة مجلس الوزراء المصري الصادر بشأن تحريك أسعار الوقود، حيث تم الاعتماد على السولار في إنتاج الخبز المدعم.

وأضاف أحمد كمال خلال تصريحات صحفية له، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل فارق التكلفة بشكل كامل في إنتاج رغيف الخبز المدعم، من أجل الحفاظ على وصول الرغيف المدعم إلى مستحقيه بسعر 5 قروش فقط لرغيف الخبز الواحد.

تحريك سعر السولار

يجدر هنا الإشارة إلى أن القرار الصادر من قبل رئاسة مجلس الوزراء المصري، المُعلن عنها في الجريدة الرسمية بعددها الصادر أمس الجمعة، قد حدد سعر بيع لتر السولار بالمواصفات العادية في مقابل 675 قرشًا لكل لتر المستهلك من قبل شركات إنتاج الكهرباء شامل الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك إلى محطات خدمة، وتموين السيارات، ومستودعات التوزيع لباقي مستهلكي السولار، وذلك ضمن القرار الصادر تحت رقم 1553 لعام 2019.

وتأتي تلك الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي تنتهجه الحكومة، والعمل على تحقيق رؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم إلى مستحقيه، مع العمل على زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

الحكومة توسع برامج الحماية الاجتماعية

وتعمل الحكومة المصرية على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، وكذلك المعاشات النقدية مثل برنامج تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية على فئات المواطنين الأقل دخلًا، والأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، أعرب صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية عن إشادتهم بمسار الإصلاحات الاقتصادية المصرية.

وأكد صندوق النقد الدولي أن جمهورية مصر العربية تسير على الطريق الصحيح، خصوصًا مع زيادة معدلات النمو الاقتصادي إلى أعلى مستوى منذ 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة العامة، والتضخم الاقتصادي، والعمل على خفض معدلات البطالة.

أقرا المزيد الحكومة تعلن عن إصدار قرار جديد بشأن أسعار المنتجات البترولية.. كل 3 أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى