أخبار التعليم

طلاب أولى ثانوي يؤدون اليوم امتحان الفلسفة والمنطق

طلاب أولى ثانوي يؤدون اليوم امتحان الفلسفة والمنطق، حيث يؤدي طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية اليوم الامتحان مادة الفلسفة والمنطق.

طلاب أولى ثانوي يؤدون اليوم امتحان الفلسفة والمنطق

ينعقد اليوم الاثنين الامتحان أولى ثانوى على فترتين، حيث بدأت الفترة الأولى في تمام الساعة 9 من صباح اليوم الاثنين، واستمرت حتى تمام الساعة العاشرة والنصف.

يؤدي طلاب أولى ثانوي في المدارس الحكومية الامتحان بطريقة إلكترونيًا من خلال “التابلت التعليمي”، تبعًا للمنظومة التعليمية الجديدة التي يتم تطبيقها خلال العام الراهن 2018/ 2019، على أن يؤدي طلاب المنازل، وطلاب الخدمات وطلاب السجون، و طلاب المستشفيات الامتحان ورقيًا.

مواعيد اختبار طلاب أولى ثانوي الفترة المسائية

أما بالنسبة إلى مواعيد اختبار مادة الفلسفة والمنطق لطلاب أولى ثانوى خلال الفترة الثانية فسوف تبدأ في تمام الساعة 1 ظهر اليوم، وتستمر حتى تمام الساعة الثانية والنصف، ويؤدي خلال تلك الفترة طلاب أولى ثانوي في المدارس الخاصة، والمعاهد القومية الامتحان بصورة  إلكترونيًا.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية، بالعمل على طباعة الامتحان بنسبة مئوية تصل إلى 25% من عدد الطلاب، للانتقال إلى الامتحان الورقي في حال وقوع أي مشكلة تقنية أثناء إجراء الاختبار الإلكتروني من خلال التابلت التعليمي.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، إلى الاعتماد على الشبكات الداخلية في المدارس في إيصال الامتحان إلى طلاب الصف الأول الثانوي، وليس بواسطة “السحابة الإلكترونية المركزية”.

كما أكدت الوزارة إلى أن الاعتماد على الشبكات الداخلية للمدارس، تضمن وصول الامتحان إلى الطلاب دون الحاجة إلى الإنترنت، وتجعل كل مدرسة تعد وحدة مستقلة في حد ذاتها، بحيث إذا وقعت أي مشكلة تقنية بالمدرسة، لا تنتقل إلى المدارس الأخرى.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الامتحانات يتقدم إليها ما يقرب من 580 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، يترتب على نتائج هذا الامتحان نجاح ورسوب الطالب، ويتم إجراء الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح “open book”.

وتعقد تلك الامتحانات في إطار “نظام التقييم الجديد”، الذي يتم من خلال أسئلته قياس مستوى فهم الطالب إلى نواتج التعلم، وليس قياس مدى حفظ الطالب للمنهج الدراسي.

يتم إجراء الامتحان فيما يقرب من 2275 مدرسة على مستوى جمهورية مصر العربية، منها نحو ما يقرب من 1700 مدرسة مجهزة بالبنية التكنولوجية، ويؤدي طلابها الامتحانات بطريقة إلكترونيا.

وهناك ما يقرب من 500 مدرسة لم يكتمل تجهيزها، يؤدي طلابها الامتحان بطريقة ورقية، إلى جانب إن طلاب المنازل وطلاب الخدمات، وطلاب السجون، وطلاب المستشفيات يؤدون امتحانات بطريقة ورقية.

أقرا المزيد الأوقاف تحذر .. من إقامة شعائر صلاة العيد خارج الساحات

زر الذهاب إلى الأعلى