أخبار مصر

الأوقاف تحذر .. من إقامة شعائر صلاة العيد خارج الساحات

الأوقاف تحذر .. من إقامة شعائر صلاة العيد خارج الساحات، حيث أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، “أن إمامة الصلاة، وكذلك صلاة الجمع، والأعياد من الولايات العامة التي لا يجوز شرعًا الافتئات فيها على جهة الولاية الشرعية المسند إليها الأمر من الدولة أو ولي الأمر”.

الأوقاف تحذر .. من إقامة شعائر صلاة العيد خارج الساحات

وأشارت وزارة الأوقاف المصرية في بيان الصادر عنها، اليوم الاثنين، أنه لا يجوز من الناحية الشرعية الافتئات على سلطة الدولة فيما ينظمه القانون، وأن صلاة العيد لا تنعقد بالشوارع، و المصليات، والزوايا، ولا تقام صلاة العيد في الطرقات العامة، إنما تنعقد بالساحات، والمساجد التي تحددها الجهة المنوط لها هذا الأمر”.

وتابع البيان الصادر اليوم عن وزارة الأوقاف، “بما أن وزارة الأوقاف هي المنوط بها بهذا الأمر، فإنها تؤكد على عدم سماحها بإقامة شعائر صلاة العيد في خارج الساحات، والمساجد التي حددتها مديريات الأوقاف، ورفعتها لديوان عام الوزارة، وأنها سوف تتعامل بكل حسم تجاه أي مخالفة، وكذلك مع من يمكن أي شخص غير مصرح له بالخطابة من الأوقاف من أداء خطبة العيد أو إمامة المصلين بصلاة العيد”.

كما حذرت وزارة الأوقاف المصرية من أي محاولة توظيف سياسي، أو توظيف حزبي بأي شكل من الأشكال إلى ساحات صلاة العيد، وأكدت الوزارة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة.

وشددت الأوقاف ضرورة تجنب شعائر الله، ومناسكه لكل من المصالح الشخصية، أو المصالح الحزبية، حيث أنه من المتعين أن تكون تلك الشعائر المراد منها ابتغاء مرضاة الله جل وعلا، ورسوله صلى الله عليه وسلم وتعظيمًا إلى شعائر الله.

كما كلّفت وزارة الأوقاف المصرية، لجنة تحت رئاسة رئيس القطاع الديني، الشيخ جابر طايع، وعضوية وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الدكتور سيد عبد الباري، ووكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد الدكتور نوح العيسوي، ووكيل وزارة الأوقاف لشئون الوجه البحري الشيخ علاء شعلان، ومدير عام التفتيش الشيخ أحمد عبدالمنعم، من أجل متابعة كل ما يتصل بتنظيمات صلاة العيد على أن تكون اللجنة في حالة انعقاد بشكل دائم يوميًا إلى حين الانتهاء من شعائر صلاة عيد الفطر المبارك.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن موعد موجة حر جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى