أخبار مصر

وزير الصحة توجه بوضع نظام مميكن لمتابعة المرضى قوائم الانتظار بعد إجراء العمليات الجراحية

وزير الصحة توجه بوضع نظام مميكن لمتابعة المرضى قوائم الانتظار بعد إجراء العمليات الجراحية، حيث أصدرت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، توجيه إلى الإدارات الصحية من أجل العمل على وضع نظام متابعة مميكن خاص بجميع المرضى الذين قد قاموا بإجراء عمليات جراحية ضمن المبادرة التي أطلقها رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، من أجل منع التراكمات على “قوائم الانتظار” في التدخلات الجراحية الحرجة في التخصصات التي تضمنتها مبادرة السيد الرئيس.

وزير الصحة توجه بوضع نظام مميكن لمتابعة المرضى قوائم الانتظار بعد إجراء العمليات الجراحية

جاء تلك التصريحات من قبل وزيرة الصحة والسكان خلال فعاليات اجتماعها لها عقد في ديوان عام الوزارة، اليوم الجمعة، حضره عدد من المسؤولين في الوزارة.

أكدت الدكتورة هالة زايد خلال فعاليات الاجتماع أن أعمال المبادرة الرئاسية لا ينتهي بعد أن يتم الانتهاء من إجراء العمليات الجراحية للمرضى، بل يمتد لما بعد إجراء تلك العمليات الجراحية، حرصًا من الدولة المصرية على متابعة كافة المرضى، والعمل على توفير الرعاية الصحية لهم، وتقديم العلاج المناسب.

ووجهت الوزيرة بضرورة العمل وبشكل سريع في تشكيل “لجنة علمية”، تضم كافة التخصصات الطبية التي تضمنتها المبادرة الرئاسية، وشدد على أن تضم تلك اللجنة أفضل نخبة من الاستشاريين، والتي من شأنها العمل على توحيد البروتوكولات العلمية، وأدلة العمل، والمراقبة، المتابعة تبعًا للمعايير العالمية، مع وضع نظام متابعة في المستشفيات “مميكّن” يمكن من خلاله هذا النظام متابعة الحالة الصحية الخاصة بالمرضى من أجل الاطمئنان عليهم، والتأكد من تلقيهم العلاج الطبي اللازم لهم.

وأوضحت الدكتور هالة زايد إلى أن التخصصات الحرجة، وكذلك الحالات المرضية العاجلة التي شملها المبادرة الرئاسية تضم “زراعة القوقعة”، حيث إن عمل في تلك المبادرة الرئاسية لا ينتهي بمجرد انتهاء زراعة القوقعة للطفل، بل لابد من متابعة حالة الطفل الصحية تبعًا للآلية المميكنة.

كما أكدت الوزيرة على سرعة الانتهاء من “البروتوكولات العلمية”، وسرعة الانتهاء من النظام الإلكتروني الذين سوف يساهمان بشكل كبير في متابعة حالة المرضى بعد إجراء العمليات الجراحية، من أجل التحقيق من أهداف المبادرة الرئاسية، والعمل على توفير أقصى رعاية طبية للمرضى.​

أقرا المزيد رئيس الوزراء: سوف تشهد الفترة القادمة مزيد من التعاون بين مصر ولبنان

زر الذهاب إلى الأعلى