أخبار مصر

الزراعة تعلن استعدادها النهائية لشهر رمضان.. كيلو اللحم بـ 95 جنيه

صحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن استعداداتها النهائية الخاصة بشهر رمضان الكرين، وذلك بمشاركة واسعة من كافة المنافذ المحمية، وكذلك بمشاركة منافذ قطاع الإنتاج في الوزارة على أن يكون الانتشار على كافة محاور الوزارة.

الزراعة: طرح الأسماك واللحوم في الشوادر

أعلن رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن عبدالعال،  أن وزارة الزراعة لديها خطة كبرى، وأوضحت من أولى الخطوات الخاصة بخطة الوزارة هو العمل على زيادة عدد المنافذ الخاصة بالوزارة والعمل على إقامة شوادر خاصة ببيع اللحوم، وبيع أسماك، لأول مرة في جمهورية مصر العربية بأسعار منخفضة، ضمن خطة الحكومة المصرية الهادفة إلى الحد من ارتفاع الأسعار خلال فترة المواسم.

كما أضاف الدكتور أيمن عبدالعال،  اليوم الأربعاء، أن كافة الشوادر والمنافذ قد استعدت من أجل العمل على تقديم اللحوم البلدية بأرخص سعر في جمهورية مصر العربية بسعر 95 جنيهًا للكيلو دون أي خلط، وأوضح أن أسعار اللحوم في السوق المصري تسجل ما يقارب من 135 جنيهًا.

الزراعة: طرح طبق البيض بسعر 35 جنيه

وأكد عبدالعال على طرح البيض الأحمر، والبيض الأبيض بأقل من المعروض، حيث يسجل سعر طبق البيع ما يقارب من 35 جنيهًا مصريًا.

وأضاف إلى أن القطاع الزراعي قد تعاقد مع العديد من الشركات القطاع الخاص بشرط العمل على طرح منتجاتها بأسعار تعد أقل من منافستها بنسبة مئوية تصل إلى 30%، إلى جانب العمل على طرح 3 عروض خاصة بـ “شنطة رمضان”.

كما تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لشهر رمضان الكريم من خلال العمل على طرح كافة المنتجات من الدواجن، واللحوم، والعمل على طرح مستلزمات شهر رمضان الكريم من السلع الرئيسية من أرز، وياميش بأسعار تعد تنافسية.

قطاع الإنتاج بالزراعة: أسعار شنط رمضان تبدأ من 100 وحتى 150 جنيهًا مصريًا

أعلن مدير التسويق بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس أحمد فتحي، إن قطاع التسويق يعمل على توفير شنطة رمضان بأسعار تبدأ من 100 جنيهًا مصريًا إلى 150 جنيهًا مصريًا، وأوضح أن شنطة رمضان تحتوي على التالي: “أرز، وسكر، وشاي، ولفة قمر الدين، وعدس، وبلح، وسكر”.

الزراعة: ذبح 3 عجول كندوز بلدي يوميًا

وأضاف أحمد فتحي، أن قطاع الإنتاج في وزارة الزراعة يذبح ما يقرب من 3 عجول كندوز بلدي بشكل يومي، في إطار استعدادات الوزارة لشهر رمضان الكريم، والعمل على طرح اللحوم المستوردة، واللحوم السودانية، وطرح الدواجن، والسمان، والبط طازجًا بشكل يومي.

ويجدر هنا الإشارة إلى توقيع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بروتوكول تعاون مشترك بين “مشروع دعم القدرات التسويقية بالريف المصري برايم”، والذي يتم تمويله من قبل “الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي”، من أجل العمل على إقامة منافذ خاصة بتسويق المنتجات الزراعية خصوصًا إلى فئة صغار المزارعين بأسعار مخفضة.

أقرا المزيد الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض بطريقة مباشرة لأشعة الشمس خلال الموجة الحارة

زر الذهاب إلى الأعلى