أخبار مصر

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض بطريقة مباشرة لأشعة الشمس خلال الموجة الحارة

أطلق رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، تحذير إلى جموع المواطنين بعدم التعرض بطريقة مباشرة أو والوقوف تحت في الشمس لفترات طويلة، وخصوصًا لفئة كبار السن، من أجل تجنبًا لنقص المياه في الجسم، وعدم الإصابة بـ “ضربات الشمس”، بسبب وجود الأشعة الفوق بنفسجية، خلال تلك الموجة الحارة التي سوف تبدأ اليوم الأربعاء، وتستمر إلى مدة 7 أيام.

وأوضح الدكتور إبراهيم عطا، أن اليوم الأربعاء قد ارتفعت درجات الحرارة، مصحوبٌ بزيادة في نشاط الرياح الشمالية الشرقية، التي تشعر المواطنين خلال طقس اليوم بأنه طقس لطيف على كافة السواحل الشرقية والغربية، ومحافظات ومدن الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، وسوف تكون الحرارة مرتفعة على كافة المناطق الجنوبية في الدولة المصرية خلال ساعات النهار، ويكون الطقس مائل إلى البرودة خلال ساعات الليل.

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع في درجات الحرارة خلال طقس اليوم الأربعاء، ليسود اليوم طقس لطيف على كافة السواحل الشرقية، معتدل على كافة السواحل الغربية، وعلى مناطق ومحافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، حار على المناطق الجنوبية خلال ساعات النهار مائل إلى البرودة خلال ساعات الليل.

وتتسبب الشبورة المائية في عدم وضوح الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية من الدولة المصرية حتى مناطق شمال الصعيد، كما تظهر السحب المتوسطة، والمنخفضة شمال.

تكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى معتدلة، تنشط على المناطق الشمالية للدولة المصرية، ومناطق جنوب سيناء، كما تنشط على منطقة خليج السويس، ومناطق البحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

أقرا المزيد 3 إجراءات مُشددة من السياحة بشأن التأشيرة الإلكترونية للعمرة.. إليكم التفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى