أخبار الرياضة

مورينيو عن بوجبا: لا يوجد لاعب أكبر من النادي!

مورينيو : “بوجبا لاعب مثل بقية اللاعبين، لا يوجد لاعب أكبر من النادي. إن كنتُ سعيدًا بعمله سيلعب وإن لم أكن سعيدًا بعمله لن يلعب , أنا سعيد بعمله هذا الأسبوع، سعيد جدًا بعمله يوم الثلاثاء والأربعاء وخاصةً يوم الخميس. اليوم لم يكن مهمًا جدًا إلا أنه تدرب جيدًا حقًا. الفريق يحتاج لاعبين مميزين ولاعبين ذوي شخصية قوية، بوجبا يتمتع بذلك وسيلعب غدًا.”

مورينيو عن فيديو حادثته مع بوجبا : “أعتقد أن هذا كان رائعًا لكم لأنكم قمتم بتأليف قصة مذهلة من 15 دقيقة من حصة تدريبية مفتوحة. ما حدث في ذلك اليوم يحدث كثيرًا، أنا أدخل مع اللاعبين في محادثات لمرات عديدة وعديدة جدًا , توجيه الانتقادات والتعليمات بصوتٍ عالٍ أمرٌ يحدث كل يوم فهذا هو التدريب لكنكم اخترعتم قصة من الأمر. لذلك، أنا سعيد بأن القواعد تسمح بالتصوير لـ 15 دقيقة فقط لمرة واحدة من الشهر وهذا لن يتغير. يستحيل أن يُسمَح لكم بمشاهدة حصة تدريبية كاملة.”

– هل كنت تعلم بمكان تواجد الكاميرات في التدريب ؟
– مورينيو : “يجب أن أتدرب كما أفعل دائمًا، لا أهتم بالكاميرات.”

– بوجبا قال سابقًا إن العلاقة بينه وبينك جيدة كما هي بين أي لاعب ومدرب!
– مورينيو : “بالضبط، هذا هو بالضبط. أعتقد أن بول قال هذا خلال مرة من مراته في منطقة التصريحات الشهيرة وهو محق. إنها علاقة جيدة بين لاعب ومدرب.”

– ماذا قلت لبوجبا خلال محادثتكم في التدريب ؟
– مورينيو : “لن أخبركم! التدريب كان مفتوحًا وكان لديكم بعض الكاميرات مع إمكانية الحصول على بعض الكلمات. ربما عليكم أن تغيروا الإمكانيات إن أردتم معرفة كل ما قيل لأنني لن أخبركم. كانت محادثة.”

– لماذا سُحبت شارة القيادة من بوجبا ؟
– مورينيو : “شرحت بالتفصيل لمن يجب أن يعرفوا بالتفصيل وهم اللاعبون وبالأخص بول. ومن ثمَّ يعرف بول وبقية اللاعبين بالتفصيل لما اتخذت أنا والطاقم التدريبي هذا القرار , دائمًا ما أحلل اللاعب على أنه لاعب وحين يكون قائدًا أحلل اللاعب كلاعب وكقائد وبعد أسابيع من التحليل وتبادل الآراء مع طاقمي التدريبي قررنا أن بول مجرد لاعب وليس قائدًا , اتخذ القرار، أخبرت اللاعب واللاعبين وحين سُئلت بعد المباراة يوم الثلاثاء أكدتُ الأمر والآن أؤكد مجددًا وانتهت القصة.”

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى