أخبار الرياضة

5 أسباب وراء بقاء راكيتيتش في برشلونة

إنتشرت العديد من الأخبار في الفترة الأخيرة تشير بأن النجم الكرواتي الدولي لوكا مودريتش لاعب فريق برشلونة الإسباني, أصبح على مشارف الانتقال من صفوف النادي الكتالوني والتوجه إلى باريس سان جيرمان في صفقة كانت ستكلف النادي الفرنسي مبلغ يقدر بـ 80 مليون يورو, إلا أن صحيفة ” ماركا ” الإسبانية نشرت تقريرًا خلال الأيام الماضية تتحدث فيه عن أسباب بقاء راكي داخل صفوف الكامب نو حتى الآن, حيث ذكرت بالتحديد أن هناك 5 أسباب كانت وراء بقاء اللاعب.

 

1- تحسين العقد

راكيتيتش يعتبر واحدًا من أبرز لاعبي الفريق, وقد وعدت إدارة الفريق بتحسين عقده من خلال رفع راتبه السنوي ليصل إلى نفس العرض المقدم من قبل إدارة النادي الفرنسي, وربما مع بعض المكافآت والحوافز تزيد عن الراتب الذي عرضه البي إس جي.

2- وضعه في برشلونة

هذا بالإضافة إلى علاقته الجيدة مع جميع اللاعبين داخل الفريق, فهو يعتبر من أصحاب الوزن الثقيل داخل غرف خلع الملابس, ومنسجم للغاية مع جميع اللاعبين, كما أنه يحظى بإحترام الجميع, كل هذه الأسباب بجانب المشاركة بشكل أساسي تجعله سعيدًا داخل صفوف الكامب نو.

 

3- دور فالفيردي المهم

مدرب البلوجرانا لعب دورًا كبيرًا في قرار راكيتيتش بالبقاء داخل صفوف الفريق, خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها قبل يومًا من مباراة بلد الوليد, حيث أكد المدرب على تمسكه الكبير باللاعب وبأهميته بالنسبة للفريق, كما رفض فالفيردي بشكل قاطع التخلي عن اللاعب رغم العرض الكبير المقدم من باريس.

4- قيمة الشرط الجزائي

إدارة برشلونة بشكل عام لم تدخل أي مفاوضات رسمية مع إدارة باريس سان جيرمان حول صفقة راكيتيتش, الأمر الذي يعطي النادي الفرنسي حلًا وحيدًا للتعاقد مع اللاعب وهو دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ 125 مليون يورو في سيناريو مكرر لصفقة نيمار.

 

5- تراجع باريس سان جيرمان

بعد أن تمسكت البارسا بشكل كبير بوصيف العالم, بدأت إدارة النادي الفرنسي تبحث عن الخيارات البديلة, خاصة وأنها لا تريد دفع مبلغ يساوي 120 مليون يورو في لاعب بلغ الـ 32 من عمره, الأمر الذي جعل إدارة الفريق تتراجع وتفكر في حلول أخرى.

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى