أخبار الرياضة

3 أسباب وراء تألق عثمان ديمبيلي مع برشلونة

تألق النجم الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب فريق برشلونة الإسباني, خلال مباراة فريقه الماضية أمام بلد الوليد, حيث تمكن من تسجيل هدف الانتصار الوحيد للبلوجرانا في تلك المباراة مهديًا فريقه الثلاثة نقاط, التي ربما تكون فاصلة في الحفاظ على لقب الليجا هذا العام, وأصبح تألق ديمبلي في الفترة الأخيرة هو حديث جميع الجماهير الإسبانية, خاصة جماهير برشلونة, ويستعرض معكم موقع سي مصر في هذا التقرير 3 أسباب ساهمت في تألق ديمبلي بهذا الشكل الملفت.

 

1- قدوم مالكوم

في واحدة من أقوى صفقات الموسم الحالي, تمكنت إدارة البارسا من التعاقد مع الجناح البرازيلي الشاب مالكوم دي أوليفيرا قادمًا من فريق بوردو الفرنسي, الأمر الذي دفع ديمبلي لإثبات نفسه لدى المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي, من أجل الإعتماد عليه بشكل أساسي ولا يفقد مكانته الأساسية في تشكيلة بطل إسبانيا في هذا الوقت.

ظهور ديمبلي بهذا الشكل المبهر يجعل المدرب الإسباني يعتمد عليه بشكل أساسي في جميع مباريات البارسا سواء على مستوى بطولة الدوري أو كذلك بطولة دوري أبطال أوروبا, ويتواجد مالكوم حاليًا على مقاعد البدلاء وينتظر فرصته في المشاركة مع الفريق لإثبات نفسه, لكن يبدو وأن ديمبلي لن يتنازل عن المكانة الأساسية في تشكيلة النادي الكتالوني.

 

2- الدور التكتيكي

جميع عشاق النادي الكتالوني يعلمون تمامًا أن أبرز ما يميز ديمبلي هو سرعته الكبيرة والمهارة والقدرة على التخلص من خصومه بسهولة خلال المواجهات الثنائية, كما أنه متميز أيضًا باللعب بقدمه الإثنين, هو الأمر الذي يميزه عن باقي لاعبي برشلونة في الوقت الحالي.

ديمبلي لعب المباراة الماضية أمام بلد الوليد في مركز الجناح الأيسر ونجح في خلخلة دفاع الخصم في أكثر من مناسبة, كما تميز أيضًا بالاختراقات المميزة من العمق التي كانت تعطى زملائه حرية في الخط الأمامي, بالتأكيد الدور التكتيكي الذي يقوم به اللاعب من أهم أسباب تألقه في الفترة الحالية.

 

3- الثقة وهز الشباك

جاء عثمان ديمبلي إلى البارسا في سن الـ 21 من عمره, ويلعب مع لاعبين بحجم ليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنييستا وغيرهم من نجوم الكرة حول العالم, وكانت من أهم سلبيات اللاعب هي فقدان الثقة التي كان يمتلكها بشكل كبير خلال فترة تواجده في فريقه السابق بروسيا دورتموند الألماني, لكن مع تسجيل الأهداف وعودة هذه الثقة ظهر اللاعب بشكل جيد جدًا.

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى