أخبار الإقتصاد

سعر الاسهم اليوم في البورصة المصرية

البورصة المصرية اليوم:

حققت بعض الأسهم الخاصة بالشركات ارتفاعا في البورصة المصرية اليوم كما سجلت أسهم شركات اخرى انخفاض  في البورصة المصرية خلال ختام التعاملات اليوم الثلاثاء الموافق أربعة وعشرين من شهر يوليو الجاري لمعرفة التفاصيل يرجى قراءة الفقرة القادمة….

أرباح البورصة المصرية ووقف بعض الشركات من التداول:

قامت البورصة المصرية بوقف التداول لأسهم أربعة شركات لفترة زمنية قدرها خمسة عشر دقيقة وذلك لتجاوز الشركات نسبة الخمسة بالمائة أثناء الجلسة الخاصة بالتداول اليوم الثلاثاء.

والشركات الأربعة هم شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار  وشركة بلتون المالية القابضة وشركة العز للسيراميك والبورسلين الجوهرة  وبنك قطر الوطني الأهلي.

كما قامت البورصة المصرية بإنهاء تعاملات الخاصة بالجلسة اليوم الثلاثاء وكانت بزيادة جماعية لجميع المؤشرات المدفوعة من خلال عمليات الشراء من الأجانب والمصريين وكذلك كان هناك زيادة في رأس المال السوقي والذي قدر بقيمة ثمانية وثلاثة من عشرة مليار جنيه لينتهي عند ثمانمئة إثنان وسبعون ألف ومائة وثلاثة مليار جنيه لمعرفة باقي التفاصيل الخاصة بالتداول تابع السطور التالية….

ارتفاع حجم التداول:

وصل حجم التداول قيمة 759 مليون جنيه مصري وتم ذلك من خلال إتمام عشرون ألف وسبعة من عشرة عملية حيث سجلت التعاملات المصرية نسبة قدرها 71.34%  بينما سجلت التعاملات الأجنبية الغير عربية نسبة 16.62%  أما الأجانب العرب قدرت نسبة تعاملاتهم 12.05% وأعلنت هذه النسب  خلال جلسة اليوم كما كان نصيب المؤسسات نسبة قدرها 34.75% من المعاملات وكان نصيب الأفراد هو ما تبقى من المعاملات وقدرت بنسبة 65.24%.

إرتفع مؤشر بعض الأسهم مثل مؤشر “إيجي إكس 30”  بنسبة قدرها 1.15%  لينتهي عند 15480 نقطة بينما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة قدرها 0.42% لينتهي عند 2624 نقطة ايضا ارتفع مؤشر “إيجي إكس 20” بنسبة قدرها 0.66% لينتهي عند 15402 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى