منوعات

“عباية سبورت” موضة جديدة لحجاب عصري

بعد انتشار زي الحجاب بشكل كبير بين الفتيات والسيدات باختلاف أعمارهم ومستوياتهم الثقافية والإجتماعية، كان من الضروري أن يواكب مصممي الأزياء هذا الاختلاف الكبير في الزي بين المحجبات والغير محجبات وخاصة أن المحجبات يوجد منهم الرياضيين واللذين يحرصون دائما على ممارسة رياضة المشي أو الجري، فكان من الضروري توفير زي يناسب هذا الأمر لهن يتميز بالراحة والسهولة في ارتداؤه كما يناسب ممارسة الرياضة من حيث الخامة والشكل الأنيق.

والجدير بالذكر أن مصممي الأزياء في هذا العصر قد اتجهوا اتجاه قوي من حيث الإهتمام بالزي الذي يناسب المرأة أو الفتاة التي تلتزم بارتداء زي الحجاب الكامل، لذا نجدهم قد حرصوا على ارضائها.

ومن هذا المنطلق اتجه المصممون إلى إبتكار موضة جديدة من العبايات واسموها “عباية سبورت” أى العباية المناسبة لممارسة الرياضة وهي تشبه في تفصيلها وفي شكلها وخامتها نفس شكل الزي الرياضي ولكنه في هيئة عباية.

وقد انتشر هذا النوع من الأزياء في مصر، ليس فقط في الأوساط الرياضية والتي تحرص السيدات فيها على ارتداء الزي الرياضي لممارسة الرياضة ولكن أيضا بين الفتيات أثناء الخروج العادي من البيت.

فهذا الزي العصري “عباية سبورت” يناسب الحركة السريعة للأم المصرية التي يقع على عاتقها توصيل أطفالها إلى المدارس ومن ثم توصيلهم إلى النوادي وغيرها من الخروجات التي تتطلب ارتداء زي سريع ومناسب وعصري ليكون مريح لها.

يتجه أيضا في وقتنا الحالي ومنذ بدء عام 2015 مصممي الأزياء الى إرضاء المحجبات بشكل كبير، لذا نجد انتشار واسع للأزياء التي تتميز بأنها طويلة وفضفاضة وغير شفافة وفي نفس ذات الوقت ذات شكل جذاب وأنيق، كي لا تصاب الفتاة التي تريد ارتداء زي الحجاب بالاحباط الشديد إذا وقعت في أزمة عدم القدرة على اختيار زي مناسب لها.

زر الذهاب إلى الأعلى