أخبار مصر

وزير الصحة،وزير الإسكان، وزير النقل، ووزير التجارة وعرضهم اليوم في مؤتمر رؤية مصر 2030

مؤتمر رؤية مصر 2030، يقدم لكم اليوم موقع رؤية مصر  جلسة المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب بعنوان “رؤية مصر 2030” الذي يقام بمكتبة الإسكندرية التابعة اليوم الاثنين 24 يوليو 2017، والذى يقوم الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي بالمشاركة فيها و حضورها.

 

 وزير الصحة والسكان:

قام الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بتقديم عرضاً حول الوضع السكاني في مصر، موضحاً الجهود التي تقام من أجل الحد من نمو السكان وأثر ونتيجة تلك الجهود في خفض الزيادة المتوقعة في المستقبل.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الموضوع قائلاً  أن الزيادة السكانية تعد بمثابة تحدى أمام الدولة يماثل خطر الإرهاب، وأكد  على أن كل ولى أمر مسؤول عن أبنائه ومدى قدرته على تولي أمرهم.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي منوهاً أن الحد من النمو السكاني سيقوم بالتأثير إيجاباً على مختلف المجالات، وأكد على أن القيام لمواجهة مختلف التحديات هي عملية مشتركة بين الدولة والشعب، وأن مواجهة تحدي النمو السكاني يتطلب تكاتف كل جهود الدولة بجانب منظمات المجتمع المدنى والمواطنين، والقيام بالتركيز على دور التوعية بين الناس لتحقيق نتائج جيدة.

وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولى:

كما قام الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعرض ما تم إنجازه في قطاع التنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، وقال مؤكداً إن الدولة تستهدف مضاعفة الرقعة المعمورة، وأوضح أنه تم وضع خطة التنمية بحيث  يصبح هدفها تنفيذ برامج إسكانية جديدة، وتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة.

وزير النقل الدكتور هشام عرفات في رؤية مصر 2030 :

وتكلم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن موضوع استراتيجية الوزارة ضمن رؤية 2030، وقال أنه تم إضافة نحو 2400 كم من الطرق، خلال السنوات الثلاث الماضية، وصرح بأنه لأول مرة يجرى إنشاء  والإشراف على 5 كباري في وقت واحد على النيل. وأشار وزير النقل إلى خطط تطوير قطاع السكك الحديدية موضحاً أهمية هذا القطاع في استدامة التنمية.

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة:

وتكلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على جهود الوزارة في زيادة التجمعات الصناعية وتطوير المجمعات الصناعية والقيام على تحسين مناخ الاستثمار بنوعيه، الداخلي والخارجي وفق مخططات مدروسة، مع أيضاً الجهود المبذولة لخفض عجز الميزان التجارى.

“لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى