أخبار مصر

الصحة: انخفاض الإصابات بفيروس كورونا والوفيات 54

صرحت وزارة الصحة والسكان، خلال البيان الصادر عنها يوم الخميس، عن خروج 477 مصابًا متعافيًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلاقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء تبعًا للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ليرتفع بهذا إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى ما يقرب من 128440 حالة حتى مساء يوم الخميس.

بيان وزارة الصحة اليوم عن إصابات فيروس كورونا

كما أوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلان والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل حوالي 521 حالة جديدة حيث ثبتت التحاليل المعملية إيجابية اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات التقصي والترصد التي تقوم بها الوزارة تبعًا للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، كما تم الإعلان عن وفاة 54 حالة جديدة.

كما أعلن الدكتور خالد مجاهد أنه تبعًا للتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية الصادر يوم الـ 27 من شهر مايو لعام 2020 ميلاديًا، حيث أعلنت الوزارة أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة بالفيروس الذي يعد مؤشرًا لتعافي الأشخاص من المرض من الإصابة بالفيروس.

كما أعلن أن أجمالي عدد المصابين بالفيروس بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الخميس قد سجل 164282 حالة من ضمنهم 128440 حالة تم شفاؤها، وحوالي 9169 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع الاستعدادات في كافة المحافظات المصرية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ضد الفيروسات وضد الأمراض المعدية.

كما قامت وزارة الصحة والسكان بتخصيص العديد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن الأمراض المعدية والفيروسات وفيروس كورونا المستجد ومنها التواصل على الأرقام التالية ، “105، و15335″، أو التواصل عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي،  “01553105105”.

إقرأ الصحة العالمية تتوقع زيادة عدد وفيات كورونا في العالم خلال الفترة القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى