أخبار التعليم

التعليم تعلن عن توفير كتب أولى ثانوي عبر بنك المعرفة والتابلت

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أنه لم تتم طباعة ملايين الكتب الرقمية لطلاب الثانوية العامة، حيث أصبح خلال الوقت الراهن وتبعًا للمنظومة التعليمية الجديدة أمر طباعة الكتب غير ضروري، بسبب توفير نسخة PDF، بالإضافة لتوفير كتب بالصورة التفاعلية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بالإضافة لوجود كافة الكتب عبر بنك المعرفة عبر منصة إدارة التعلم LMS.

روابط إلكترونية لتحميل كتب أولى ثانوي بالمجان

كما أعلن الدكتور طارق شوقي عبر الصفحة الإلكترونية الخاصة بحسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صباح اليوم أنه لا داعي للبحث عن الكتب في مخازن وزارة التربية و التعليم أو الفجالة أو في السوق السوداء وتكب تكل المشاق والأموال حيث يمكن الوصول إلى كتب أولى ثانوي بكل سهولة وتحميلها عبر رابط بنك المعرفة، وعبر التابلت التعليمي.

وأكد الوزير أنه يمكن مشاهدة تلك الكتب عبر التابلت التعليمي أثناء الامتحان الإلكتروني من خلال استخدام تقنيات نظام الاندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة لطباعة الكتب.

كما أشار وزير التربية والتعليم أنه تم توزيع أجهزة التابلت التعليمية على كافة طلاب المرحلة الثانوية لهذا العام، وقد كلف هذا الأمر ما يقرب من تسعة مليارات جنيهًا مصريًا، وأكد أنه جاري العمل على استكمال بناء المنصات الرقمية المتكاملة عبر منصة إدارة التعلم المتاحة لطلاب الثانوية العامة، وقد كلف هذا الأمر ما يقرب من ملايين الجنيهات لإتاحة المنصة التعليمية مجانًا.

يمكن تحميل كتب أولى ثانوي عبر موقع التعليم الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وتحميل كافة كتب أولى ثانوي مع إمكانية تحميل تلك الكتب مباشرة، مع توفير العديد من الخدمات الأخرى عبر الروابط الإلكترونية التالية:

  • http://elearning1.moe.gov.eg
  • :https://lms.ekb.eg

إقرأ تحذيرات وتوجيهات من التربية والتعليم للمدرسين

زر الذهاب إلى الأعلى