أخبار مصر

بعد بيان الصحة.. قفزة كبير في أعداد الإصابة بكورونا بمصر

أكد البيان الصادر عن وزارة الصحة والسكان عن خروج ما يقرب من 401 شخصًا متعافيًا من المصابين بفيروس كورونا المستجد من المستشفيات بعد تلقيهم للرعاية الطبية اللازمة وقد تماثلوا للشفاء تبعًا للإرشادات والتعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية ليرتفع أعداد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة وإلى الوقت الراهن إلى 107563 حالة.

قفزة كبيرة في إصابات كورونا بمصر

صرح مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، أنه قد تم تسجيل ما يقرب من 788 حالة جديدة قد أثبتت التحاليل المعملية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ضمن إجراءات التقصي والترصد التي تقوم بها وزارة الصحة خلال الوقت الراهن ضمن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد لأمس الثلاثاء، كما أوضح بيان الصحة عن وفاة 37 شخصًا من مصابي فيروس كورونا.

وتابع مستشار وزيرة الصحة والسكان أنه تبعًا للتوصيات الصادر عن منظمة الصحة العالمية يوم الـ 27 من شهر مايو لعام 2020 فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة بالفيروس تعد دليلًا على تماثل المصاب للشفاء من الفيروس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد أن إجمالي حصيلة كورونا في مصر حتى أمس الثلاثاء سجل 127061 حالة من بينهم 107563 حالة قد تماثلوا للشفاء، ومنهم  7167 حالة وفاة.

إقرأ سلالة كورونا الجديدة سريعة الانتشار تهدد الأطفال والكبار

زر الذهاب إلى الأعلى