أخبار التعليم

التربية والتعليم تعلن حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، أنه لا صحة على الإطلاق للأنباء المتداولة بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020 عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي سوف يقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة، وإعلان أسماء الأوائل غدًا الموافق الثلاثاء.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بجميع أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم من خلال إرسال نتيجة الثانوية العامة 2020 لهم بدون أي أساس من الصحة حيث أن النتيجة لم يتم اعتمادها إلى الوقت الراهن بشكل رسمي من الوزارة.

ويجدر هنا الإشارة إلى كنترولات الثانوية العامة قد استأنفت أعمالها صباح اليوم الإثنين، وتضمن عملهم اليوم لأعمال إحصاء نتيجة الثانوية العامة، وتصنيف الفئات التي ينتمي إليها الطلاب الناجحين سواء من المدارس الرسمية، أو المدارس اللغات، أو المدارس الحكومية، أو طلاب المنازل، ليتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم مساء غدًا الثلاثاء.

وجه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بإصدار تعليماته المشددة الخاصة بتشديد الإجراءات الأمنية على كنترولات الثانوية العامة، ومنع أي من العاملين الذين انتهت مهامهم من دخول كنترولات الثانوية العامة.

تأتي تلك التوجيهات الصادرة من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم بهدف منع خروج نتيجة لأي طالب قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي، مهددًا بتحويل كافة المخالفين لتلك التعليمات بالإحالة إلى النيابة العامة بتهمة الإخلال بأعمال الامتحانات مع الحرمان من المشاركة بأعمال الثانوية العامة بالإضافة لتحويل رئيس الكنترول، وقيادات اللجنة بالكامل إلى إدارة الشئون القانونية.‪ ‬

إقرأ موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020

زر الذهاب إلى الأعلى