أخبار مصر

الجيزة تعلن عن آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناء

صرحت الجهات المسؤولة في محافظة الجيزة أن آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين الذين قد سبق لهم التقدم بطلبات للتصالح، هو الـ 15 من شهر أغسطس القادم عام 2020، مطالبة المواطنين بسرعة التقدم من أجل التصالح مع مخالفات البناء مع المحافظة.

وأكدت محافظة الجيزة أن حملات إزالة العقارات المخالفة وإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، إلى جانب إزالة العقارات التى لا ينطبق عليها شروط التصالح في المحافظة مازالت مستمرة إلى الوقت الرهن.

أعلنت وزارة التنمية المحلية أن ملاك العقارات المخالفين هم المسؤولين من الناحية الجنابية عن المخالفات باعتبار أن محضر المخالفة المحرر مسجل به بيانات صحاب العقار المخالف، أو من يمثله من الناحية القانونية، وتبعًا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية ما يتيح لصاحب الشأن أيًا كان مالك الوحدة السكنية، أو اتحاد الشغالين، مع تقديم طلب التصالح على الوحدات السكنية المخالفة، أو الوحدة السكنية من العقار المخالف، تبعًا لقانون البناء، فهذا لا يعفي صاحب العقار المخالف من المساءلة الجنائية أو المحاسبة أو إتخاذ الإجراءات القانونية ضده تبعاً لمحضر المخالفة المحرر ضده.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح مع مخالفات البناء

  1. لا يجوز تقديم طلب تصالح عن المبنى المخالف أو جزء منه.
  2. تقديم طلب للجهة الإدارية من أي من ذوي الشأن سواء كان المخالف المحرر باسمه المحاضر “مالك العقار” أو السكان الذي يقطن بأي من وحدات العقار المخالف أو مجموع من سكان العقار.
  3. مالك العقار المخالف يعد هو الشخص المسؤول من الناحية الجنائية عن المخالفة المذكورة، ولا يحول تقديم طلب التصالح من أحد السكان عن جزء من العقار المخالف دون تعقبه أو محاسبته عن المخالفات.

إقرأ الحكومة تفعل التصالح مع مخالفات البناء.. تعرف على التفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى