أخبار مصر

بالفيديو.. 3 أسباب تفسر تراجع عدد المصابين بكورونا في مصر

صرح رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح أمجد الحداد، إن تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر، يمكن تفسيره من خلال 3 أسباب.

3 أسباب تفسر تراجع عدد المصابين بكورونا في مصر

وأوضح أن السبب الأول الذي أدى لتراجع عدد المصابين في مصر خلال الفترة الراهنة هو إتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تتبعها الدولة خلال تلك الفترة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لالتزام المواطنين بتطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية.

جاءت تلك التصريحات من رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة “إكسترا نيوز” اليوم الاثنين، وأشار إلى أن السبب الثاني لتفسير تراجع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر هو وعي المواطن المصري وإتباع التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية، وخصوصاً ارتداء الكمامة التي أصبحت من ضروريات الحياة خلال الوقت الراهن للتعايش مع فيروس كورونا.

وأوضح أن السبب الثالث الذي يفسر تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر هو وصول الفيروس لذروته، ومن ثم تقل قوته خلال تلك الفترة، فهو مثل أي مرض يتحور، فهذا يعد طور أي فيروس يقوى ثم يصبح أكثر ضعفاً خلال مرحلة ما، فكلما زاد انتشار الفيروس زاد ضعفه، وهي مقولة تنطبق على أي وباء عالمي، وهو ما حدث بالفعل في العديد الدول أوروبا ويحدث خلال الوقت الراهن في مصر.

إقرأ الطاعون الدبلي.. فما هي علاقة الصين بالأمراض والأوبئة المنتشرة في العالم؟

زر الذهاب إلى الأعلى