أخبار مصر

بالفيديو.. أستاذ علم فيروسات يكشف طريقة فعالة لتوقف كورونا بنسبة 70%

صرح أستاذ علم الفيروسات الدكتور أحمد شاهين، إن فيروس كورونا المستجد يعد وباء عالمي، ويعد من أشد الفيروسات إيلاما، وأكد أن فيروس كورونا مازال يتغلغل خلال الوقت الراهن فى بعض الدول ويسجل أرقاما تعد مرعبة، ويسجل معدلات إصابة ووفيات مرتفعة للغاية.

كما أوضح أستاذ علم الفيروسات، خلال مداخلة هاتفية له عبر القناة الفضائية “إكسترا نيوز”، أن هناك تراخيا، واستهانة بشكل كبير من قبل المواطنين بخطورة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية، خصوصاً بعد تسجيل 300 حالة وفاة، و5000 مصاب.

وأشار أستاذ الفيروسات إلى أن الإحصائيات العلمية قد أكدت أن نسبة مئوية تصل إلى 30% من مصابى فيروس كورونا المستجد يموتون قبل الدخول إلى المستشفى.

وأضاف، أن الوقاية من فيروس كورونا المستجد تعتمد فى الأساس على سلوكيات المواطنين وقناعة بضرورة الالتزام بالنظافة الدائمة والمستمرة حيث أن التباعد الاجتماعي، وتطبيق الإجراءات الوقائية الصحية، مع ضرورة ارتداء الكمامات الطبية يعمل على الحد من انتشار الفيروس بنسبة مئوية تصل إلى 70%.

ولفت أستاذ علم الفيروسات إلى أن كافة وسائل الإعلام قد أدت واجبها على أكمل وجه، حيث تم تخصيص العديد من حملات توعية للمواطنين بشكل دائم ومستمر ضد فيروس كورونا المستجد، والتأكيد بشكل دائم ومستمر على تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية الصحية ضد وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد أستاذ علم الفيروسات أن التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن التجمعات، مع تجنب الزحام بكل أشكاله، مع الحرص على غسيل اليدين بشكل دائم يعد هو السبيل الوحيد من أجل سرعة القضاء على فيروس كورونا المستجد.

إقرأ تعرف على.. أهم 6 معلومات عن لقاح “أكسفورد” ضد فيروس كورونا المستجد

زر الذهاب إلى الأعلى