أخبار مصر

فرض حجر صحي على العاملين بالسياحة لمدة 14 يوماً بـ4 محافظات

صرح مصدر مسؤول في وزارة السياحة والآثار عن صدور قراراً ينص على فرض حجر صحي على كافة العاملين بالمحافظات السياحية لمدة زمنية تصل إلى 14 يوماً، وذلك اعتباراً من بدء سريان قرار الخاص بوقف الرحلات الجوية.

فرض الحجر الصحي على العاملين بالسياحة في 4 محافظات

أعلنت المحافظات السياحية التالية:

  • محافظة أسوان.
  • الأقصر.
  • جنوب سيناء.

بيانات رسمية عن بدء تنفيذ القرار الوزاري الصادر عن وزارة السياحة الخاص بفرض حجر صحي على العاملين في القطاع السياحي لمدة 14 يوماً.

صرح المصدر المسئول بوزارة السياحة والآثار، إن القرار الوزاري قد صدر عن وزارة الصحة والسكان، وصدقت عليه وزارة السياحة للتأكد من عدم إصابة العاملين في القطاع السياحي بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، تأتي تلك الخطوة في ظل تنفيذ خطة الحكومة لمواجهة الفيروس والعمل على منع انتشاره بين المواطنين.

محافظة البحر الأحمر تفرض حجر صحي على العاملين بالقطاع السياحي لمدة 14 يوماً

كما صرح مصدر بمحافظة البحر الأحمر، عن منع العاملين بالقطاع السياحي بمغادرة أماكن عملهم لمدة زمنية تصل إلى 14 يوماً، وعمل حجر صحي لهم خلال تلك الفترة.

وأوضح المصدر المسؤول في المحافظة، أن كافة العاملين بالقطاع السياح يمارسون عملهم بشكل طبيعي ، ويتواصلون مع ذويهم من خلال الاتصال التليفوني، إلا أن السفر ومغادرة العمل والذهاب لمنازلهم يعد من الأمور الممنوع خلال تلك الفترة منعاً باتاً بعد صدور القرار الوزاري.

وأضاف أن كافة العاملين في القطاع السياحي في المحافظة يعملون بشكل طبيعي باستثناء عدم الحصول على أي إجازة خلال الوقت الراهن لمدة 14 يوماً، التي تعد فترة العزل اصحي لهم، من أجل إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية الخاصة بهم للتأكد من خلوهم من الفيروس، في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف يتمت تعقيم كافة المنشآت السياحة، والفنادق التي يقيم بها العاملين في القطاع السياحي خلال فترة الحجر الصحي.

أصدر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي قراراً بعدم  مغادرة كافة العاملين في القطاع السياحي أماكنهم خلال فترة زمنية تصل إلى 14 يوماً، من أجل التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

نص قرار فرض حجر صحي على العاملين في القطاع السياحي

وقد نص قرار فرض الحجر الصحي على كافة العاملين في القطاع الصحي على التالي أن يتم تعقيم المنتجعات والفنادق السياحية، وعدم مغادرة جميع العاملين بفي الفنادق لمدة زمنية تصل إلى 14 يوماً، وإلزام جميع الفنادق السياحية بالمتابعة الدورية لجميع العاملين بها منذ خروج أخر سائح من المحافظة، عدم استقبال أي وفود سياحية جديدة.

وأكد محافظ البحر الأحمر، على متابعة تنفيذ القرار مع قبل جميع الفنادق وكافة المؤسسات العاملة في القطاع السياحي، وأشار إلى أن الإجراءات الوقاية والتعقيم لن يتم التهاون بتنفيذها، ضمن خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير القوى العاملة، الأمين العام لصندوق إعانات الطوارئ محمد سعفان، قد وجه بإعداد مذكرة عاجلة ليتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء بشأن إعداد الترتيبات والتدابير اللازمة لمواجهة أوضاع العاملين في القطاع السياحي عقب صدور قرار بتعليق حركة الطيران بدءاً من الغد، ولمدة زمنية تصل إلى أسبوعين، وما تم اتخاذه من تدابير في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا “كوفيد 19”.

أقرا المزيد كورونا يجبر تونس على فرض حظر التجوال للحد من انتشار الفيروس

زر الذهاب إلى الأعلى