أخبار مصر

قرار من الأوقاف بغلق المزارات والأضرحة خلال فترة تعليق الدراسة

أصدرت وزارة الأوقاف قراراً بغلق كافة الأضرحة، خلال مدة تعليق الدراسة في جميع المدارس وكافة الجامعات لمدة أسبوعين، وأكدت الوزارة على فتح كافة المساجد خلال أوقات الصلاة فقط.

وأوضحت وزارة الأوقاف خلال البيان الصادر عنها اليوم الأحد، أنه قد تم إصدرا قراراً خاص بغلق الأضرحة تم بالتعاون والتشاور مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وعبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، بسبب كثرة المترددين على زيارة تلك الأضرحة وخصوصاً بالمساجد الكبرى، حيث أن العديد ممن يترددون تلك الأضرحة والمزارات يأتون من محافظات ومناطق مختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص المؤسسات الدينية في الدولة المصرية على الصالح العام، وتوجيه وزارة الأوقاف المصرية بقصر عمل المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة فقط ومنع أي تجمعات غير ضرورية في المساجد وملحقاتها وفي دور المناسبات التابعة لها.

كما طالبت وزارة الأوقاف، الإدارات الهندسية بعمل الصيانة اللازمة لجميع الأضرحة خلال تلك الفترة، داعية الله جل وعلا أن يحفظ الجميع من كل داء، وأن يحفظ على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين من كل مكروه وسوء.

أقرا المزيد منظمة الصحة العالمية تحذر من الشيشة

زر الذهاب إلى الأعلى