أخبار مصر

بعد أمطار عاصفة التنين.. هل تتأثر أسعار العقارات في القاهرة الجديدة؟

تشهد ميادين وشوارع القاهرة الجديدة مثل كل شتاء، منذ 3 سنوات مضت غرف السيارات أثناء الأمطار لتتحول شوارع وميادين القاهرة الجديدة إلى بحر من المياه تغرق في السيارات.

قبيل وصول عاصفة التنين فقد تم إطلاق العديد من التحذيرات من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وقد استعدت بالفعل كافة الأجهزة المعنية ليتم التصدي لكميات الأمطار الضخمة التي نجمت عن عاصفة التنين، ولكن كافة تلك التدابير لم تنقذ القاهرة الجديدة من الغرق المحقق للعام الـ 3 على التوالي، منذ شتاء 2018، وشتاء العام السابق 2019، ليتحدث بالفعل غرق شوارع القاهرة الجديدة يوم الخميس الماضي خلال شهر مارس الجاري لعام 2020.

بعد غرق القاهرة الجديدة بالأمطار.. خبراء يوضحون هل تتأثر أسعار العقارات هناك؟

يوضح عدد من خبراء السوق العقاري، بعد غرق شوارع وميادين القاهرة الجديدة بأمطار مياه عاصفة التنين هل تتأثر أسعار العقارات بالقاهرة الجديدة خلال الفترة القادمة؟ أم ستظل الأسعار كما هي دون أي تغيير يذكر؟

طارق شكري: ما حدث في القاهرة الجديدة يعد حدثاً استثنائياً

أكد رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المهندس طارق شكري، أن كميات الأمطار التي سقطت على معظم أنحاء القاهرة تعد كميات غير مسبوقة من الأمطار، وهذا ما حدث على جميع أنحاء الدولة المصرية، وليس في القاهرة الجديدة وحدها.

لفت إلى أن الطبيعية الجغرافية لمدينة القاهرة الجديدة قد ساعدت بشكل كبير في تراكم كميات الأمطار في العديد من الأماكن المنخفضة، لتظهر القاهرة الجديدة بهذا الشكل المتداول.

وأوضح المهندس طارق شكري، أن غرق بعض من شوارع القاهرة الجديدة لا يعد أزم، ولن يؤثر على قرارات شراء العقارات هناك خلال الفترة القادمة، لفت إلى أن من يتخذ قرار شراء وحدة سكنية جديدة في القاهرة الجديدة ينظر لبعض الأمور الأخرى، والتي من أهمها الخدمات الموجودة بالقاهرة الجديدة من خدمات صحية، تجارية، وتعليمية.

وتابع شكري، أن المواصفات الوحدات السكنية، والأسعار الخاصة بها وقيمة وشكل مدينة القاهرة الجديدة تعد من أحد أهم أسباب الشراء بها، لكن الظروف الاستثنائية لا تشكل أي نسبة من قرار شراء وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة، ولفت إلى أن أسعار الوحدات السكنية هناك لن تتاثر بتلك الأحداث التي تعد أحداث استثنائية.

القاهرة الجديدة

تأتي مدينة القاهرة الجديدة في مقدمة المدن الجديدة الأكثر طلباً خلال الفترة الأخيرة، وقد سجل متوسط سعر المتر في بعض المشروعات القائمة هناك ما يقرب من 15 ألف جنيهاً مصرياً، بينما تجاوز سعر الفلل القائمة في القاهرة الجديدة 22 ألف جنيهاً للمتر الواحد، بسبب قرب القاهرة الجديدة من العاصمة الإدارية.

هاني توفيق: أزمة تراكم مياه الأمطار في القاهرة الجديدة لم يكن بالأمر الجديد

وأكد الخبير الاقتصادي، والرئيس التنفيذي لشركة “يونيون كابيتال” لإدارة صناديق الاستثمار المباشر سابقاً هاني توفيق، إن أزمة تراكم مياة الأمطار بشوارع مدينة القاهرة الجديدة لم يكن بالأمر الجديد، وفقد ظهر على مدار الـ 3 سنوات السابقة، ولفت إلى أن هذا لن يؤثر على أسعار العقارات المطروحة فيها.

وأكد هاني توفيق، أن سلوك المواطنين خلال عمليات شراء الوحدات السكنية في القاهرة الجديدة تتم بغض النظر لمثل تلك المشكلات، لكن ينظر المواطن إلى السعر في المقام الأول، ومواعيد التسليم، والخدمات المطروحة في المدينة.

خالد عاطف: سوف يكون هناك تحفظاً لشراء العقارات بالقاهرة الجديدة ولن يدوم طويلاً

أعلن المهندس الاستشاري وخبير التقييم العقاري خالد عاطف، أن بعد ظهور تأثر العديد مناطق في القاهرة الجديدة بمياه الأمطار خلال عاصفة التنين سوف يشكل تحفظاً على عمليات الشراء على المستوى القريب فقط، لكن سرعان ما يتجاهل المواطنين الراغبين في شراء الوحدات العقارية مثل تلك الأحداث التي عمت مصر كلها وليس القاهرة الجديدة فقط، ويعود كل شيئ كما كان مسبقاً.

كما أكد خبير تقييم عقاري، أن أسعار العقارات في القاهرة الجديدة لن تتأثر بغرق الشوارع والميادين التابعة لها بمياه الأمطار أو أي منطقة أخرى، حيث أن الأسعار سوف تظل ثابتة دون أي تغيير يذكر.

أقرا المزيد الحكومة توجيه لوزارة الداخلية لإغلاق المراكز التعليمية لمدة أسبوعين

زر الذهاب إلى الأعلى