أخبار مصر

الكشف عن أكبر قضية غسيل أموال بهيئة البريد بأكثر من مليار جنيه

أعلنت الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بناءاً على معلومات أجهزة البحث الجنائي التابعة لقطاع الأمن العام من الكشف عن أكبر قضية من قضايا غسل الأموال، حيث تم ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في العمل على إنشاء حسابات بريدية صورية “من بينها حسابات لأشخاص متوفين وأشخاص أخرين مسافرين إلى الخارج ولأشخاص آخرين دون علمهم، كما قاموا بإنشاء حسابات لـ شركات وهمية، من أجل تحويل وإيداع أموال تُستغل بالأعمال غير المشروعة نظير حصولهم على نسبة من تلك الأموال.

أكبر قضية غسيل أموال بهيئة البريد بأكثر من مليار جنيه

وقد قام التشكيل العصابي لتمويل أنشطتهم الإجرامية في مجال الاتجار بالنقد المحلي والأجنبي وتجميع مُدخرات العاملين في الخارج، والهجرة غير الشرعية، وكذلك الاتجار بالمخدرات، وقيامهم بأعمال الإخفاء والتمويل على تلك الحسابات الصورية للحيلولة دون رصدها من قبل الجهات الأمنية.

صرحت وزارة الداخلية خلال البيان الصادر عنها اليوم الخميس، إنه من خلال تتبع خطوط سير حركة تلك الأموال فقد تم تحديد المبالغ المالية المتعامل عليها، والتي بلغت حوالي مليار وتسعة وستون مليون جنيهاً مصرياً، وعقب تقنين الإجراءات فقد تم استهداف عناصر التشكيل وضبط 6 من موظفي مكتب بريد مطروح، كما تم ضبط 6 أشخاص من القائمين بعمليات الإيداع على 10 حسابات من مكاتب بريد في 4 محافظات أخرى، وتم ضبط 5 مُستفيدين مقيمين في محافظة مطروح تؤول إليهم تلك الأموال.

كما أوضح البيان الصادر عن الأجهزة الأمنية، أنه استكمالاً للجهود الأمنية وجهود البحث ومن خلال جمع المعلومات عن تلك الوقائع وتم إجراء التحريات اللازمة فقد تم ضبط تشكيل عصابي آخر تخصص بنفس النشاط مكون من 3 موظفين في مكتب بريد برج العرب، ومكتب بريد المرج،.

كما تم ضبط 9 أشخاص أخرين من القائمين بعمليات الإيداع النقدي على تلك الحسابات، وكذلك القائمين على تغذيتها في 6 محافظات أخرى، كما تم ضبط شخص مستفيد مقيم في مدينة الإسكندرية تؤول إليه تلك الأموال بإطار التغطية على نشاطهم الإجرامى فى مجال الاتجار بالمخدرات بإجمالي مبالغ مُتعامل عليها بلغت قيمته حوالي مائة وستة وستون مليون جنيهاً مصرياً.

جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وجاري التحفظ على تلك أموال وعلى جميع ممتلكات المتهمين من متحصلات تعاملاتهم غير المشروعة تنسيقاً مع النيابة العامة.

أقرا المزيد التموين تعلن عن منظومة الدعم النقدي المشروط

زر الذهاب إلى الأعلى