أخبار مصر

زلزال بشمال شرق العريش بقوة 4.0 درجة على مقياس ريختر

سجلت اليوم الخميس محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، هزة أرضية على بعد يقرب من 204 كيلومتر من شمال شرق مدينة العريش داخل البحر الأبيض المتوسط.

زلزال بشمال شرق العريش بقوة 4.0 درجة

أوضح البيانات التي أعلن عنها محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، أن مدينة العريش قد تعرضت في تمام الساعة 6:53 صباحاً بقوة 4.0 درجة على مقياس ريختر على خط طول 34.7793° شرقاً، وخط عرض 32.7597° شمالاً، وعمق: 13 كيلومتر، ولم يصل المعهد إلى أي إفادة عن وقوع أي خسائر أو أي إصابات بسبب الزلزال.

تعد الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة بالعالم، وتعتبر الدولة المصرية من أوائل الدول بالعالم ودول شمال إفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط بهذا المجال، حيث يعود تاريخ الشبكة إلى 150 عاماً.

بالنسبة لتصنيف الدولة المصرية ووضعها العالمي بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، فإن الدولة المصرية بعيد عن الأحزمة الزلزالية، حيث أن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم.

ويوجد في الدولة المصرية بعض المناطق النشطة زلزالياً، ومنها خليج السويس، وخليج العقبة، والبحر الأحمر، وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة رصد تم اختيار أماكنهم تلك المحطة بدقة بضوء التاريخ الزلزالي للدولة المصرية كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله، أو رصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

أقرا المزيد تسجيل أرقام الهواتف على بطاقات التموين عبر موقع دعم مصر

زر الذهاب إلى الأعلى